الهاتف الذكي الرائع هو الهاتف الذي يتم تصميمه لكل الأزمان، ومجهز بكاميرا رائعة، وبطارية كبيرة يتم شحنها سريعاً، وإذا قمت بإدخال بعض الميزات المستقبلية الرائعة عليه، فسيصبح لديك هاتف مميز، وليس من السهل العثور على كل هذه الميزات في هاتف واحد. 
لكن مع "هواوي" يختلف الأمر، إذ أطلقت في الإمارات، مؤخراً، هاتف "HUAWEI nova 9" الجديد كلياً، والذي لقب بـ "رائد عصره، وملك الكاميرات". تأتي هذه الجوهرة الأحدث من "هواوي"، بتصميم مذهل وكاميرا فائقة الرؤية بدقة 50 ميغابكسل، وبطارية كبيرة تدعم تقنية الشحن الفائقة السرعة من هواوي - HUAWEI SuperCharge بقدرة 66 واط، بالإضافة إلى ميزات الجيل التالي من الجهاز الفائق - Super Device، والتي تتيح لك القيام بأكثر من شيء على أجهزة متعددة في آنٍ. 
نظرة على ميزات هاتف HUAWEI nova 9:


تصميم مذهل
هاتف HUAWEI nova 9 هو ببساطة هاتف ذكي متميز، يأتي بلون جديد "Colour No. 9" (اللون رقم 9). هذا اللون عبارة عن مزيج من درجات اللون الأزرق والبنفسجي ذات التشبع المنخفض، التي تعطي لمسة من الغموض. في ظل الإضاءة المختلفة، ويعكس اللون النهائي أنماطاً زاهية وملونة، وتحت دائرة الضوء يضيء الجهاز بأكمله ويتألق. 
فالجهاز مصقول بعملية "Starry Flash AG Glass" جديدة تماماً، ما يجعله ممتعاً للعيون، وسيذكّر المستخدمين باللحظات الدقيقة في حياتهم، والتي تكون ملهمة ومبهجة.
يرث هاتف HUAWEI nova 9 التصميم الجمالي الفريد والمتطور لسلسلة هواتف HUAWEI nova. ويتميز طراز "رائد عصره وملك الكاميرات" بشاشة منحنية مقاس 6.57 بوصات، يمكنها عرض 1.07 مليار لون، وتدعم معدل تحديث الشاشة الذي يصل إلى 120 هرتز، ومعدل أخذ العينات باللمس 300 هرتز، وتدرج ألوان P3، لإنتاج مرئيات سلسة وغامرة ومليئة بالتفاصيل.
هاتف HUAWEI nova 9 أنيق بسماكة 7.77 مم فقط، ووزنه يبلغ 175 غراماً تقريباً. وفي ما يتعلق بالتصميم الصناعي، تعد الألوان دائماً عاملاً مهماً لسلسلة هواتف HUAWEI nova لإظهار تفردها والتزامها. ويأتي الهاتف، أيضاً، مع إعداد كاميرا أيقوني تم تحديثه استناداً إلى Star Orbit Ring، من هاتف HUAWEI nova 8.

كاميرا فائقة الرؤية
يأتي هاتف HUAWEI nova 9 مزوداً بنظام كاميرا رباعية فائقة الرؤية مدعمة بالذكاء الاصطناعي، والذي يشتمل على كاميرا رئيسية فائقة الرؤية بدقة 50 ميغابكسل، مع مجموعة مرشح ألوان RYYB، وكاميرا بعدسة زاوية عريضة بدقة 8 ميغابكسل، وكاميرا عمق بدقة 2 ميغابكسل، وكاميرا ماكرو مقاس 4 سم. 
وتآزر الأجهزة التي تمت ترقيتها مع خوارزميات من الدرجة الأولى، لتمكين المستخدمين من الالتقاط بوضوح عالٍ عبر سيناريوهات مختلفة.

ولتلبية الطلب على تجربة مدونات فيديو ممتازة، تم تزويد هاتف HUAWEI nova 9 بكاميرا "سيلفي" عالية الوضوح بدقة 32 ميغابكسل. وعلى غرار الكاميرا الخلفية، تدعم أيضاً التقاط فيديو بدقة 4K، وتقنية تثبيت الصور/الفيديو بالذكاء الاصطناعي AIS (AI Image Stabilization)، ما يسمح للمستخدمين بتسجيل أنفسهم بدقة عالية أثناء حديثهم إلى الكاميرا، فضلاً عن الأحداث المثيرة التي تحدث من حولهم.

وبفضل التسجيل بالكاميرا الأمامية والخلفية باستمرار، يسمح تسجيل الفيديو مزدوج العرض للمستخدمين بعرض ردود أفعالهم المباشرة على الأحداث، باستخدام الكاميرات الأمامية والخلفية في نفس الوقت، دون الحاجة إلى تحرير، وعندما تريد عرض الصورة الكبيرة والتفاصيل، يمكنك التقاط لقطة قريبة في نفس الوقت ولقطة بزاوية واسعة في آنٍ.

بطارية كبيرة مع تقنية الشحن فائقة السرعة من هواوي - HUAWEI SuperCharge
بالنظر إلى مدى ارتباط حياتنا اليومية بالهاتف الذكي، ربما يكون عمر البطارية أحد أهم اهتمامات المستخدمين، إن لم يكن أكثرها. وبغض النظر عن مدى قوة الهاتف الذكي أو تصميمه الجيد، فإنه لا يفيدنا كثيراً عندما تنفد بطاريته. ويحتوي هاتف HUAWEI nova 9 على بطارية بقوة 4300 مللي أمبير في الساعة، لتوفير عمر بطارية يدوم طوال اليوم. علاوة على ذلك، يدعم هذا الهاتف الجديد من هواوي تقنية الشحن فائقة السرعة - HUAWEI SuperCharge بقدرة 66 واط، ما يمكّنه من الشحن بشكل أسرع. ويستغرق الشحن 15 دقيقة فقط إلى 53%، و38 دقيقة إلى 100%.

تجربة مستخدم رائعة
يعمل هاتف HUAWEI nova 9 على واجهة المستخدم EMUI 12، والتي توفر تجربة مستخدم سلسة وآمنة وموثوقة للعمل أو الدراسة أو الاتصال عن بُعد، أو الألعاب أو الترفيه أو تحرير الفيديو. وبفضل ميزات الجهاز الفائق - Super Device، قامت هواوي بدمج قوائم مختلفة في لوحة التحكم بضغطة بسيطة، يمكن للمستخدمين استكشاف لوحة التحكم والوصول السريع إلى تشغيل الصوت، وإعدادات Wi-Fi، وBluetooth، بالإضافة إلى تسهيل التحكم في العديد من الأجهزة، كما لو كانوا يتحكمون في جهازٍ واحد فقط.

على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين النقر على أيقونة HUAWEI MatePad لتنشيط ميزة العرض على عدة شاشات – Multi-Screen Collaboration بين الهاتف الذكي - والجهاز اللوحي؛ أو النقر على أيقونة HUAWEI MateBook لميزة العرض على عدة شاشات - Multi-Screen collaboration بين الهاتف الذكي – والحاسوب المحمول أو انقر على أيقونة HUAWEI FreeBuds لتبديل إخراج الصوت بسلاسة إلى سماعات أذن هواوي.

مع نظام الملفات الموزعة، يمكن أن يعمل هاتف HUAWEI nova 9، أيضًا، كوحدة تخزين خارجية متصلة لاسلكيًا بجهاز الحاسوب، ما يعني أنه يمكن للمستخدمين الوصول إلى الملفات التي يريدونها بسهولة أكبر من أي وقت مضى. وهذا يعني أنه عندما يقوم المستخدمون بصياغة رسالة بريد إلكتروني على جهاز الحاسوب، يمكنهم إضافة ملفات الهاتف الذكي كمرفق، أو عندما يرون الصورة يحبونها عند تصفح الإنترنت على جهاز الحاسوب، ويمكنهم حفظ تلك الصورة مباشرةً على الهاتف الذكي. وباستخدام هاتف HUAWEI nova 9، يمكن للمستخدمين أيضًا تحويل مكالمات MeeTime إلى تلفزيون HUAWEI Vision الذكي وإجراء المكالمة من خلال الاستفادة من الشاشة والكاميرا ومكبرات الصوت الأكبر حجمًا. ويمكن للمستخدمين أيضًا مشاركة شاشتهم بسهولة أثناء مقطع فيديو، وحتى تحديد الأماكن الرئيسية لعرض الأفكار المهمة مباشرةً.

من خلال تقديم تجربة ذكية وسلسة للمستخدمين، تأتي منصة AppGallery الموثوقة والمبتكرة والآمنة مثبتة مسبقًا على هاتف HUAWEI nova 9، حيث يمكن للمستخدمين البحث عن مجموعة واسعة من التطبيقات العالية الجودة وتنزيلها.

باختصار، إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي جديد يناسب جميع احتياجاتك ويأتي أيضًا بسعر معقول، فهاتف HUAWEI nova 9 رائد عصره وملك الكاميرات هو خيارك المفضل الآن!