يقدم جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" نظرة على مستقبل المملكة العربية السعودية المشرق، وتأخذكم "زهرة الخليج" في جولة للتعرف إلى الجناح السعودي في رحلة اكتشافٍ، تستعرض ماضي المملكة وحاضرها ومستقبلها.

ويعتبر جناح السعودية معلماً معمارياً متميزاً يعكس تراث المملكة، وحاضرها المتنوع، وتطلعاتها لبناء مستقبلٍ يزدهر بفرصه.

يصل ارتفاع واجهة المبنى المبتكرة إلى ما يعادل ستة طوابق، وتتجاوز مساحته ملعبي كرة قدم، كما ترمز قاعدة المبنى الشبيهة بالمنشور إلى عراقة تاريخ المجتمع السعودي ورسوخه، وتشير في انطلاقها نحو السماء إلى طموح المملكة غير المحدود.

وقد حصل مبنى الجناح المتطور الذي يدمج بين الهندسة المعمارية والتكنولوجيا الرقمية على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي «LEED» من الدرجة البلاتينية من قبل مجلس المباني الخضراء الأميركي، وهو أعلى تصنيفٍ للاستدامة معترف به دولياً في الريادة بمجال الطاقة والتصميم البيئي، ما يضعه بين التصاميم الأكثر استدامة في العالم، كما حقق الجناح ثلاثة أرقام قياسية عالمية في موسوعة غينيس؛ كأكبر أرضية ضوئية تفاعلية بحوالي 8000 مصباح LED، وأطول ستارة مائية تفاعلية يبلغ طولها 32 متراً، وأكبر مرآة بشاشة رقمية تفاعلية تبلغ مساحتها 1,302 متر مربع.

إقرأ أيضاً:  "إكسبو 2020 دبي" يسجل نحو 1.5 مليون زيارة.. منذ انطلاقه
 

ويختلف مظهر الجناح السعودي في النهار عنه في الليل، ابحث عن انعكاسك في مرآة رائعة بالنهار، واستمتع بتجربةٍ غامرة ومشاهد خلابة في الليل.