منذ أيام قليلة، اعتقلت الشرطة الأميركية مهووساً ومتعقباً شهيراً لنجمة برنامج تلفزيون الواقع كيم كاردشيان بعد تعديه على منزلها، وتبين أنه نفس الشخص الذي كان يُرسل إليها رسائل غريبة، مثل وسيلة منع حمل، وخاتم خِطبة من الألماس، وكانت حصلت ضده من قبل على أمر تقييدي بعدم الاقتراب منها أو ممتلكاتها، لكن هذا المتعقب لم يعبء بالحكم وخرق شروط الأمر التقييدي واقترب من منزلها، محاولاً دخوله وانتهى الأمر بالقبض عليه وتغريمه 150 ألف دولار.

وليست كيم وحدها من تعرضت لهذا الموقف، لكن هناك الكثير والكثير من قصص المهووسين بالمشاهير لحد الجنون، وأبرزها:

أريانا غراندي:

تقدمت المغنية الأميركية، أريانا غراندي، بطلب الحصول على أمر تقييدي ضد أحد المهووسين بها، والذي كان يتعقبها في كل مكان، وفي إحدى المرات ظهر أمام منزلها بمدينة لوس أنجلوس، وعندما حاول رجال الأمن صرفه من المكان، لوح بسكين كبير وظل يصرخ: "سوف أقتلكم وأقتلها".

وبعدها تقدمت غراندي بشكوى رسمية ضده وتم حبسه بتهمة التهديد بالقتل، وطالب محامي المغنية الشهيرة بصدور أمر تقييدي ضده في حالة خروجه من السجن، لأن غراندي تخاف من أن يؤذيها ويؤذي أفراد عائلتها.

كايلي جينر:

تعرضت المليارديرة كايلي جينر، لتعقب من أحد المهووسين بها، وهو رجل يبلغ من العمر 35 عاماً، كان يظهر أمام قصرها في لوس انجلوس عدة مرات، حتى بات رجال الأمن يعرفون وجهه جيداً، وفي شهر يونيو الماضي اقترب هذا الرجل من منزل جينر، وطلب مقابلتها حتى يخبرها بأنه يُحبها بنفسه، لكن الحُراس حاولوا إبعاده واحتجازه حتى وصول الشرطة التي اتهمته بارتكاب جنحة التعدي على ممتلكات الغير، وفي وقت سابق من هذا العام حصلت جينر على أمر تقييدي ضد رجل وجدته يسبح داخل حمام سباحة منزلها، وتبين أن هذا الشخص متهم من قبل بتهمة اختطاف.

تايلور سويفت:

تحظى المغنية الأميركية تايلور سويفت بشعبية كبيرة وقاعدة جماهيرية عريضة، وتعرضت سويفت لتعقب وهوس مرضي من قِبل رجل يُدعى هانكس جونسون (52 عاماً)، ظهر عدة مرات أمام شقتها بمدينة نيويورك، وألقت الشرطة القبض عليه وأثناء استجوابه اعترف بأنه يلاحقها لرؤيتها فقط، وحصلت سويفت على أمر تقييدي ضده، وهذه ليست الحادثة الأولى أو الاخيرة بالنسبة لسويفت، ففي إحدى المرات ألقت الشرطة القبض على معجب اقتحم منزلها ونام في سريرها لفترة من الوقت.

كيندال جينر:

لم تتعرض عارضة الأزياء الأعلى أجراً كيندال جينر لتعقب وهوس من أحد المعجبين فقط، لكن هذا الشخص أراد قتلها، وذكرت عدة تقارير صحافية أن هذا المتعقب الذي يُدعى مالك بوكر، كان يُسافر خلف كيندال في كل مكان، وبعد القبض عليه اعترف بتخطيطه لاقتناء مسدس لقتل كيندال، ثم الانتحار، وتم إيداع بوكر مستشفى لعلاج الأمراض النفسية.

إقرأ أيضاً:  مهووس كيم كاردشيان يخترق الأمر التقييدي ضده.. ويغرم بمبلغ مالي
 

بيلي إيليش:

تعرضت المغنية الشابة بيلي إيليش للتعقب من قِبل شخص يُدعى جون هيرل، يبلغ من العمر 23 عاماً، ووصل الأمر بهذا الشاب إلى تخييمه أمام منزل إيليش، وكان يتابعها عند خروجها من المنزل، وفي إحدى المرات قام بتمرير إصبعه على رقبته إشارة منه إلى أنه سيذبحها، وحصلت إيليش على أمر تقييدي بعدم الاقتراب منها أو ممتلكاتها لمدة 5 سنوات.

ساندرا بولوك:

منذ 7 سنوات، تعرضت النجمة ساندرا بولوك لحادثة اقتحام منزلها، إذ قام أحد المعجبين بها بدخول منزلها، الأمر الذي أفزعها وجعلها تتصل بالشرطة وتختبئ داخل خزانة الملابس لحين وصولها، وبالفعل ألقت الشرطة القبض عليه، وتبين أنه يُدعى جوشوا جيمس كوربيت، وتم صدور حكم بسجنه لمدة 5 سنوات، وإخضاعه للعلاج النفسي، وحصلت بولوك أيضاً على أمر تقييدي ضده لمدة 10 سنوات.