إنجازات تقنية لا حصر لها، يقدمها "إكسبو 2020 دبي"، والذي يشكل فرصة لاكتشاف أحدث الابتكارات والتقنيات المتطورة.

ويعرض في "إكسبو 2020 دبي" أسرع شاحن للسيارات الكهربائية في العالم، وذلك بالتزامن مع احتفالات شركة "إيه بي بي" بيومها بتاريخ 13 ديسمبر المقبل، كجزء من مهمتها لدعم قطاع السيارات الكهربائية.

شاحن Terra 360، الذي يوفر أسرع تجربة شحن في السوق، سيطلق لأول مرة في الشرق الأوسط، وسيحصل زوار الجناح السويدي في قطاع الاستدامة على فرصة إلقاء نظرة مباشرة عليه.

ويتميز الشاحن بتصميم هندسي معياري، قادر على شحن ما يصل إلى أربع سيارات في الوقت ذاته، وتوفير طاقة تصل إلى 360 كيلوواط، يمكنها شحن أي سيارة كهربائية بالكامل خلال 15 دقيقة أو أقل.

يأتي إطلاق شاحن السيارة الكهربائية الجديد من "إيه بي بي"، في وقت يتزايد فيه عدد السيارات الكهربائية والهجينة في الطرق على مستوى العالم. ومن المتوقع أن يكون هناك 42 ألف سيارة كهربائية في الطرق بجميع أنحاء دولة الإمارات بحلول عام 2030.

وتشير المبادرات، مثل استراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030، واستراتيجية إدارة التنقل في أبوظبي، إلى التركيز الواضح على تشجيع استخدام وسائل النقل المستدامة والمركبات الكهربائية في الدولة.

وقال ثيودور سويدجمارك، رئيس الاتصالات والاستدامة لدى شركة "إيه بي بي": "نظراً لأن النقل البري يمثّل ما يقارب خُمس انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العالم، فإن المركبات الكهربائية أصبحت أمراً بالغ الأهمية لتحقيق هدف باريس المتعلق بالمناخ. وسنقود مسيرة الاستدامة من خلال تحويل أسطولنا بالكامل المكون من أكثر من 10 آلاف مركبة إلى مركبات خالية من أي انبعاثات".

إقرأ أيضاً:  جناح السعودية في «إكسبو 2020».. رحلة اكتشاف ماضي المملكة وحاضرها ومستقبلها
 

سيتوافر شاحن Terra 360 في دولة الإمارات العربية المتحدة بدءاً من يونيو 2022، وتم تصميمه مع أخذ الاحتياجات اليومية، وتوقعات سائقي المركبات الكهربائية، بعين الاعتبار. ويوجه نظام الإضاءة المبتكر المستخدم خلال عملية الشحن، ويعرض حالة الشحن لبطارية السيارة الكهربائية، إلى جانب الوقت المتبقي لانتهاء فترة الشحن.

وتمتاز شواحن Terra 360 بأنها قابلة للتخصيص بالكامل. ولإضفاء الطابع الشخصي على مظهرها، يستطيع العملاء منح "علامة مميزة" لشواحن مركباتهم باستخدام رقائق مختلفة أو تغيير لون شرائط إضاءة LED. وهناك أيضاً خيار لإضافة شاشة إعلانات مدمجة مقاس 27 بوصة، لتشغيل الفيديو والصور.