أحدث المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، ضجة واسعة بين الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي، عقب إطلاقه تصريحاً وصفه البعض بأنه "صادم"، بعدما سئل عن إمكانية حضور الفنانة اللبنانية سميرة توفيق إلى "موسم الرياض" لإحياء حفل غنائي في السعودية.

وأطل تركي آل الشيخ، في "بث مباشر" عبر "إنستغرام"، تطرق فيه للإجابة على تساؤلات عضو هيئة الصحافيين السعوديين خلف الخمسيني، فقال إن هدفه من وراء موسم الرياض الربح، وتحقيق مكاسب تجارية، تعود إلى اقتصاد الدولة، رافضاً وبشكل قاطع الحديث عن إمكانية التعاقد مع الفنانة اللبنانية سميرة توفيق.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وقال تركي آل الشيخ: "والله يا أخي احنا هدفنا تجاري"، ثم وضع "الخمسيني" في موقف محرج بعد سؤاله هذا، قائلاً إنه من الممكن أن يرسل له شريط "كاسيت" خاصاً بسميرة توفيق، معقباً: "عشان تسمعه، وتخليها تغمز لك".

وأردف تركي آل الشيخ، قائلاً: "أنا هدفي تجاري بجيب الناس اللي يملون لي المسرح"، مشدداً على أن الجيل الذي كان يستمع إلى سميرة توفيق توفي منه 90%، مواصلاً إحراجه للصحافي خلف الخمسيني، يقول: "ما بقي من الجيل إلا أنت، بنرسلك سي دي، أنت شوف سميرة توفيق وعيش حياتك معاها".

وتسبب حديث تركي آل الشيخ في غضب جمهور توفيق، وذلك عقب تلك التصريحات التي قال البعض إنها تقلل من قيمتها كفنانة قديرة لها باع طويل في الغناء.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وتطرق آخرون إلى أن تركي آل الشيخ محق في حديثه، كونه جاء لإحداث طفرة في الحالة الفنية في السعودية، لاسيما أن موسم الرياض أصبح يمثل الواجهة الفنية للمملكة، ويريد أن يجني من ورائه الربح الذي يجعله ناجحاً، لاسيما أنه أنفق الكثير في تدشين الكثير من  المشاريع.

إقرأ أيضاً:  هكذا احتفل راغب علامة بعيد ميلاد زوجته
 

وانطلقت فعاليات موسم الرياض 2021 في نسخته الثانية، قبل أسبوع، عبر حفل استثنائي وحضور جماهيري متنوع، إذ دشن تركي آل الشيخ الموسم، من خلال مداخلة تلفزيونية عبر شاشة الإخبارية السعودية، قائلاً: "أهلاً وسهلاً بكم في موسم الرياض".