قشرة الشعر تأتي بين أكثر المشاكل شيوعاً والمؤرقة أيضاً، خاصة أنها عادة تكون عنيدة ولا تختفي بسهولة، وتزداد أكثر بين المواسم، ويعد استمرارها لفترة أطول أحد أكثر الأمور المزعجة بشأنها وغير المفهومة لدى الكثيرين.

في ما يلي نتناول أبرز الأسباب وراء استمرار قشرة الشعر فترة أطول:

عدم انتظام غسل الشعر

عدم انتظام غسل الشعر قد يرتبط باستمرار القشرة، وذلك لأنها تتطلب عناية، وتحتاج للحرص على نظافة فروة الرأس أولاً بأول، وغسل الشعر بانتظام بمعدل مرتين على الأقل في الأسبوع، للتخلص من القشرة.

الغسل بشامبو القشرة على مرات متتالية

استخدام الشامبو المضاد للقشرة أساسي بالطبع للتخلص منها، لكن استخدامه في كل مرة لغسل الشعر يمكن أن يؤثر سلباً في درجة حموضة فروة الرأس، ويساهم في زيادة القشرة.

لذا، يُنصح باستخدام نوع آخر من الشامبو، والتبادل في استخدامه مع شامبو القشرة عند غسل الشعر، فذلك يحقق توازناً ويعزز فاعلية شامبو القشرة.

إقرأ أيضاً:  أفضل 11 فرشاة لتجفيف وتصفيف الشعر
 

التعرق المفرط

التعرق المفرط نتيجة ممارسة تمارين كثيفة أو غيره، يمكن أن يساهم في زيادة قشرة الشعر واستمرارها فترة أطول، لأن العرق على فروة الرأس يشكل بيئة مثالية لزيادة وانتشار القشرة، لذا يوصى باستخدام شامبو خالٍ من الكبريتات ومغذٍّ بجانب شامبو القشرة.

تراكم المنتجات

على غرار التعرق، يمكن لتراكم منتجات العناية بالشعر وتصفيفه على فروة الرأس أن يساهم في زيادة القشرة واستمرارها، لذا يُنصح باستخدام المنتجات على بعد حوالي 7 سم من فروة الرأس، لتجنب تراكمها.

الرطوبة

يمكن لرطوبة الجو أن تساهم في استمرار القشرة لفترة أطول، لأن زيادة مستويات الرطوبة تعني زيادة رطوبة الهواء المصاحبة للحرارة، ما يساهم في التعرق ويؤدي لتفاقم القشرة.