من العادية إلى الدهنية، تحتاج البشرة بمختلف أنواعها إلى روتين خاص للعناية بها، لتعزيز صحتها وجمالها وحمايتها من المشاكل المعرضة لها.

وفي ما يتعلق بالبشرة الجافة، فهي تتطلب روتيناً خاصاً، وفي السطور التالية نوضح خطوات أساسية ضعيها في اعتبارك لروتين البشرة الجافة في النهار والليل، وبالترتيب:

1. الروتين النهاري

غسول لطيف:

يُنصح ببدء اليوم باستخدام غسول لطيف لتنظيف البشرة، مع الحرص على أن يكون متوازناً في درجة الحموضة، للحفاظ على مستويات ترطيب البشرة، كما يفضل أن يكون خالياً من الكبريتات والبارابين، وأن يكون ذا خصائص مرطبة.

السيروم:

السيروم أساسي في الروتين، لكن يُنصح باختيار نوع مرطب جيد يحتوي على مواد فعالة للعناية بالبشرة، مثل حمض الهيالورونيك الذي يساعد في ترطيب البشرة بعمق وحفظ هذا الترطيب.

كريم العين:

لا تنسي العناية بمنطقة ما حول العين لأنها تتأثر أيضاً بطبيعة بشرتك، واستخدمي كريم عين مرطباً ومقاوماً للتجاعيد والخطوط الرفيعة.

المرطب:

لا غنى عن المرطب في أي روتين للعناية بالبشرة، ولرعاية بشرتك الجافة، اختاري نوعاً يوفر ترطيباً غنياً للبشرة، ويساعد في حفظ الترطيب أيضاً.

كريم الحماية من الشمس:

عقب الخطوات السابقة، احرصي على استخدام كريم الحماية من الشمس لحماية بشرتك من الحرارة التي تزيد جفاف البشرة.

2. الروتين الليلي

غسول زيتي:

ابدئي روتينك الليلي للبشرة الجافة باستخدام غسول زيتي، يساعد في تنظيف البشرة مع ترطيبها في نفس الوقت، ودون أن تصاب بتهيج.

غسول يعتمد على الماء:

كخطوة ثانية من مرحلة استخدام الغسول المزدوج، اختاري غسولاً لطيفاً، يعتمد على الماء لتوفير تنظيف مكثف للبشرة دون إرهاقها.

التونر:

رغم كونه خطوة اختيارية، إلا أنه يوصى باستخدام تونر مناسب لطيف وخالٍ من الكحول للتخلص من أي شوائب باقية.

السيروم:

السيروم أساسي في الروتين النهاري والليلي، وعندما يتعلق الأمر بالروتين الليلي، يفضل استخدام نوع واقٍ للبشرة، مثل سيروم فيتامين سي.

كريم العين:

كريم العين مهم أيضاً ليلاً، لأنه يعزز ترطيب تلك المنطقة الحساسة بجانب منع التجاعيد المبكرة، ويجعلها تبدو أكثر شباباً.

المرطب:

أنهي روتينك الليلي باستخدام مرطب مناسب للحفاظ على مختلف العناصر التي استخدمتها، وإذا أردت ذلك فيمكنك بعدها استخدام قناع النوم.