العناية بالشعر والبشرة قبل الزفاف أمرٌ لا غنى عنه، لكن هل فكرتِ يوماً في روتين جمالكِ بعد الزفاف؟ تمر بشرتكِ وشعركِ بالكثير في الأيام التي تسبق حفل الزفاف ويوم الزفاف، بدءاً من المكياج الثقيل والتنظيف المستمر وإعادة وضع المكياج ومنتجات تصفيف الشعر بالحرارة. 
بعد حفل الزفاف، ستبدأ بشرتكِ التي اختبرت كل تلك الخطوات السابقة في الشعور بالتعب والإرهاق، مما يستدعي ضرورة الاهتمام بروتين الجمال بعد الزفاف لاستعادة وتجديد البشرة  والشعر.
  فيما يلي بعض النصائح والخيارات البسيطة التي يمكنكِ تطبيقها: 

  الابتعاد عن وضع المكياج 
  يجب أن تتوقفي لبعض الوقت عن وضع المكياج؛ من أجل أن تأخذ بشرتكِ فترة استراحة؛ بسبب الاعتياد على وضع وإزالة المكياج، الذي يمكن أن يتلف بسهولة حاجز البشرة، ويؤدي إلى المظهر  الباهت، كما أنّ المكياج الذي يدوم طويلاً يسد المسام ويمنح البشرة ملمساً خشناً. 

 

     الاهتمام بترطيب البشرة 
  ابتعدي عن مستحضرات العناية بالبشرة القوية واستخدمي المنتجات اللطيفة على البشرة، مثل المرطب وجل الصبار وحمض الهيالورونيك ومنظف الوجه الذي يُرطِّب البشرة.  توقفي قليلاً عن استخدام الأحماض والمقشرات التي يمكن أن تُهيج بشرتكِ الحساسة بالفعل، وتسبب المزيد من المشكلات. 

 

  استخدام المنتجات البسيطة 
  بالتأكيد خلال فترة ما بعد الزفاف، قد ترغبين في وضع المكياج الكامل؛ من أجل التقاط الصور في شهر العسل، ولكن حاولي إعطاء بشرتكِ فرصة للشفاء والتعافي، واستخدمي منتجات مكياج  بسيطة وصديقة للبشرة، مثل "تنت" الشفاه والخدود والقليل من الماسكارا والهايلايتر فقط.

 

  الاهتمام بالنظام الغذائي 

  بالرغم من أنّها من النصائح المعتادة، إلا أنّ لها دوراً مهماً، حيث يجب الاهتمام بالسوائل والأطعمة والخيارات التي تُرطب وتُجدد وتُنشط الجسم بالفيتامينات والبروتينات. 
  تأكدي من تناول أطعمة مثل العنب واللوز وزيت الزيتون والبيض والخيار والبطيخ والفواكه الحمضية والخضراوات؛ للحصول على بشرة وشعر أكثر صحة.

 

  دللي شعركِ 
  يُعتبر شعركِ في حاجة ماسة إلى بعض العناية الرئيسية بعد استخدام الكيماويات القاسية والأضرار الناجمة عن الحرارة؛ لذا قومي بتجهيز "سبا" بسيط للشعر؛ حتى يعمل على عكس الضرر  واستعادة اللمعان وتقوية خصلات الشعر مرة أخرى. 

 

     التخلُّص من التوتر 
  بعد التوتر المصاحب لتجهيزات الزفاف، يجب الاسترخاء والتخلُّص من التوتر باستخدام العلاج العطري؛ لتهدئة عقلكِ والتحكم في مزاجكِ، فقط قومي بإشعال شمعة أو اسكبي بعض الزيت في  حوض الاستحمام واجلسي فيه.

اقرأ أيضاً:  دليلكِ الكامل لروتين آمن للعناية بالبشرة أثناء الحمل