كتب الموت المشهد الأخير في حياة عملاق الدراما العربية الفنان الأردني جميل عواد، بعد مشوارٍ فنيٍّ حافل، امتد لعقود من الزمن، كما اشتهر بأدوار الحزم والشدة، ويُعتبر من جيل الرواد في الفن الأردني.

وحرص العديد من نجوم الفن على توديع عملاق الدراما العربية، حيث نشر الفنان السوري تيم حسن صورةً لجميل عواد عبر "استوري" حسابه في "انستغرام"، وكتب: "رحم الله الفنان الكبير جميل عواد أصدق التعازي للسيدة جولييت عواد ولأسرته ومحبِّيه.. البقاء لله".
كما نشرت الفنانة الفلسطينية شكران مرتجي، عبر "استوري" حسابها في "انستغرام"، خبر وفاة الراحل، وقالت: "الله يرحمه ويصبر الممثلة الكبيرة جولييت عواد"، كما قالت المطربة الأردنية الحاصلة على لقب ذا فويس عام 2015: "الفنان جميل عواد في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

ودوّنت المطربة الأردنية ديانا كرزون منشوراً، ودّعت من خلاله الفنان الراحل، حيث قالت: "وفاة الفنان الأردني القدير جميل عواد.. كنت قامة من قامات الفن الأردني.. الله يرحمك.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وُلد عواد في مدينة إربد، شمال الأردن عام 1942، وتزوّج من الممثلة الأردنية جولييت عواد التي شاركته العديد من أعماله، وحصل على شهادة الإخراج السينمائي من جامعة القاهرة، والتحق بالتلفزيون الأردني عند افتتاحه عام 1968. "الغائب"، كانت أول مسرحية أخرجها الفنان الراحل، وتتجاوز أعماله أكثر من 200 مسلسل تلفزيوني و7 أفلام، قُدِّمت على مدار أكثر من 40 عاماً.

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها جميل عواد: "حارة أبو عواد، المطاريد، وجه الزمان، شيء من الماضي، نمر بن عدوان، التغريبة الفلسطينية"، بينما كانت آخر أعماله مسلسل "رياح السموم" الذي أُنتج عام 2020.

إقرأ أيضاً:  الفنانون يدعون لوالدة باسم ياخور.. بعد نشره هذه الصورة