عبَّر النجم السوري تيم حسن عن سعادته بالإشادة التي تلقاها قبل ساعات بشأن مسلسله العربي المميز "ربيع قرطبة"، مؤكداً أنه يفتخر بمثل تلك الأعمال الخالدة التي تحيا سنين وعقوداً.
جاء هذا رداً على الناقد والإعلامي محمد صالح، الذي دوَّن تغريدة عبر حسابه في "تويتر"، كتب فيها: "‏‎#ربيع_قرطبة المسلسل الخالد الذي أبدع فيه الكاتب المميّز الدكتور وليد سيف والمخرج الاستثنائي حاتم علي رحمه الله والرائع النادر تيم حسن والكبير خالد تاجا رحمه الله والمبدع جمال سليمان..". وأضاف قائلاً: "قيمة ثقافية تاريخية إبداعية تخرج بك عن حدود المكان والزمان وتوطّن في الصدر نوازع المجد التليد".

وشارك تيم حسن التغريدة عبر حسابه في "تويتر"، قائلاً: "‏شكراً أستاذ محمد.. سعيد وفخور دائماً بأني شوف مسلسلاتنا التاريخية بفريقنا التي تحيا سنين وعقوداً..".

وكشف تيم حسن، عن أمنيته بأن يستطيع إعادة تلك النوعية من الأعمال الفنية إلى مكتبة المسلسلات العربية، فكتب: "والله يقدرنا نرجع هالنوع لمكتبة المسلسلات العربية غير بعيد إن شاء الله.. سعيد جداً برأيك وكلماتك تحياتي".

ورد عليه محمد صالح، يقول: "‏‎كل الود أبو ورد الغالي.. فخورون بك على طول الأيام من سهول قرطبة إلى جبل الهيبة".
وعبَّر عدد كبير من المغردين عن إعجابهم بمسلسل "ربيع قرطبة"، مؤكدين أنه عمل تاريخي خالد، وأن ما فعله تيم حسن في المسلسل يفوق الخيال، حيث كتب أحدهم: "حببتني جداً بشخصية محمد ابن أبي عامر يلي أبدعت بتجسيدها وبإرادته لبلوغ هدفه وهاد خلاني أزور الأندلس وأقرا التاريخ الأندلسي بتجسيدك للدور، أنا متيّم بالأندلس وتاريخه".

ورحَّب أحدهم بإعادة مثل تلك الأعمال للواجهة مجدداً، لاسيما أنها جزء من الذاكرة، فكتب مغرد: "ياريت والله وخاصه هالأعمال كانت بالبداية، وجزءاً من ذاكرتنا وبعده لليوم هالأعمال نتابعها والناس تمدح وأنت ملك هالأدوار ولك كاريزما خاصة، أداءً وإبداعاً وفصاحة وموهبة قادرين ترجعون هالنوع الله يرحم حاتم علي والموجودين فيهم الخير والبركة".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

"ربيع قرطبة" هو مسلسل تلفزيوني تاريخي سوري؛ من تأليف وليد سيف وإخراج حاتم علي، أُنتج في 2003، وقام ببطولته طاقم فني من سوريا والمغرب، من ضمنهم: تيم حسن، نسرين طافش، جمال سليمان، مي سكاف ومحمد مفتاح. وهو الثاني في ثلاثية الأندلس التي تحكي تاريخ المسلمين في الأندلس، بدءاً من نشأة الخلافة الأموية فيها، وانتهاء بسقوط غرناطة. سبقه "صقر قريش"، وتبعه "ملوك الطوائف". ويحكي المسلسل عن الفترة التاريخية التي ازدهرت فيها قرطبة قبل زمن ملوك الطوائف، وعهد الدولة العامرية التي نشأت في خلافة هشام المؤيد بالله بن الحكم بقوة مؤسسها محمد بن أبي عامر، الحاجب المنصور.

إقرأ أيضاً:  نفاد تذكر حفل محمد رمضان في موسم الرياض.. والفنان يُعلِّق