يُعتبر مرض الإكزيما من الأمراض الجلدية المزعجة لما تُسببه من التهابات مؤلمة، وفي بعض الحالات تتفاقم الإكزيما؛ مسببةً ما يُشبه آثار الحروق.
وتؤكد طبيبة الجلدية منى جوهارا، البروفيسورة بجامعة ييل، أنّ هناك ثلاثة أنواع من الإكزيما، وحالات تحتاج مستحضرات علاجية فقط لإزالة الالتهابات والآثار، وحالات أخرى تستلزم روتين بشرة كامل. نُقدِّم من خلال التقرير التالي أفضل الكريمات إذا كنتِ تُعانين الإكزيما على الوجه، وذلك من أجل تخفيف حدة أعراضها وآثارها مثل:

Aquaphor 
من المستحضرات الشافية لتهيّج الجلد والاحمرار والالتهابات التي تُسببها الإكزيما على وجهكِ، كريم Aquaphor، الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الفازلين، والذي يعمل على خلق حاجز بين البشرة وأيّ عامل يضر بها، ويزيد من أعراض الإكزيما مثل حالة الطقس وأيّ ملوثات جوية أخرى، وهذا المستحضر فعّال للغاية وآمن لأنه مناسب للأطفال أيضاً وليس الكبار فقط، ويتم وضعه بعد الاستحمام لحجز الرطوبة والتخلُّص من التهابات واحمرار الجلد.

La Roche-Posay 
من الممكن أن تنتقل الإكزيما من جسدكِ لوجهكِ، ويُعتبر كريم La Roche-Posay مستحضراً مكثفاً لتهدئة آثار الإكزيما في الجسم، والتي من الممكن أن تنتقل للوجه بسهولة ويتميز هذا الكريم بمكوناته من زبدة الشيا والنياسيناميد، وقد أُثبتت فاعلية الكريم من خلال العديد من التجارب السريرية التي أكدت دوره الكبير في تحسين مظهر الجلد وتقليل الشعور بالحكة.

CeraVe 
يعمل كريم CeraVe كعلاج فعّال للتخلّص من تشققات جلد الوجه التي تُخلفها الإكزيما، وذلك عن طريق الاحتفاظ بنسبة الرطوبة المناسبة التي تحتاجها البشرة لتقليل الآثار المزعجة المصاحبة للاكزيما.

Good & Gather 
بأطراف أصابعكِ طبّقي مستحضر Good & Gather المصنوع من زيت جوز الهند، وذلك على الأماكن المتضررة في وجهكِ من الإكزيما، وستحصلين على بشرة هادئة خالية من الاحمرار والشعور بالحكة.

Pipette 
تؤكد المؤسسة الوطنية للأكزيما أنّ كريم Pipette المخصص للأطفال مناسب لوضعه على الوجه للتخلص من آثار الإكزيما مثل الالتهابات والتهيج والشعور بالحكة الشديدة.

E45 
من المنتجات الفعّالة في تهدئة آثار الإكزيما على الوجه، كريم E45 المصنوع من سائل البرافين ويمتاز E45 بتعدد استخدامه، فهو يُستخدم في حالات جلدية أخرى مثل الجلد الجاف والمتشقق وآثار الحروق والخدوش وأيضاً مناسب للأطفال عند إصابتهم بالتهابات الحفاض.

Eczema Honey 
تظهر آثار الإكزيما ليس على الوجه فقط، ولكن أيضاً على الشفاه، ويُساعدكِ بلسم الشفاه Eczema Honey على تهدئة آثارها الموجودة على الشفاه.