يفضح القدر أحياناً علاقة الفنانات بآبائهنّ المتوترة، وأحياناً أخرى هنّ من يتعمدنّ كشف الخلاف معهم، ربما لتوعية الجمهور أو لكسب تعاطفهم أو حتى ليصبحن "تريند"، وفي معظم الحالات يكون الانقطاع أو الشجار منذ مراحل الطفولة، ولكن أكثر ما يُثير دهشة الجمهور هو وقوع خلاف حديث بعد سنوات الحب والألفة.
في هذا التقرير نستعرض فنانات مصريات على خلاف علني مع آبائهنّ:


ياسمين صبري
صدمت الفنانة ياسمين صبري الجمهور بتصريحها أنّ علاقتها بوالدها منقطعة، خاصةً أنّها ووالدها أكدا بعد زواجها من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة أنه لم يحضر حفل زفافها؛ بسبب احتجازه كطبيب معالج في مستشفى عزل جراء جائحة كورونا.
وقالت ياسمين، رداً على انتقاد والدها لها لعدم حضورها حفل زفاف شقيقها، إنّ جدها وجدّتها لوالدتها هما من ربياها، مضيفةً في برنامج "abtalks": "مفيش علاقة بوالدي وده مش بسبب الانفصال، هناك ناس تختار أن تكمل الطريق وتتحمل المسؤولية وفيه ناس بتختار نفسها"، مشيرةً إلى أنّ "الانفصال لا يعني تفكك الأسرة".

 

حلا شيحة
وجّهت الفنانة حلا شيحة تصريحات نارية لوالدها الفنان التشكيلي أحمد شيحة، بعدما قال في إحدى المداخلات التلفزيونية إنّها اختُطفت فكرياً بعد زواجها من الداعية معز مسعود، منتقداً اعتراضها على نشر الفنان تامر حسني فيديو كليب لأغنية من فيلم جمعهما يحمل اسم "مش أنا" قبل زواجها، لأنه من وجهة نظرها يسئ إلى تديّنها.
وردّت حلا على والدها بقولها: "الحقيقة مصدومة من الكلام الذي قاله والدي عن زوجي الذي تزوجته بكامل إرادتي، والحمد لله وجدت معه كل المعاني الجميلة من احترام ورجولة وشهامة نادرة هذه الأيام".

 

بوسي
فاجأ والد المطربة الشعبية بوسي جمهورها، بعدما ظهر في فيديو يشتكي فيه من عدم تواصل ابنته معه، وامتناعها عن رعايته وإرسال الأموال اللازمة له للعلاج، رغم جهوده المضنية وسعيه المتواصل حتى يراها، وادعى أنه لم يرها منذ 4 سنوات، بينما ردت بوسي في لقاء مع الإعلامية منى الشاذلي، قائلةً فيما معناه أنّها فتحت عينيها في هذه الدنيا وجدت نفسها في حضانة والدتها فقط، التي تحمّلت المسؤولية منفردة بعد انفصالها عن زوجها فأصبحت علاقتها بوالدها فاترة.

 

إلهام شاهين
قبل شهور، خرجت الفنانة إلهام شاهين في أحد البرامج التلفزيونية لتكشف عن توتر علاقتها بوالدها لدرجة أنه توفى وهو غير راضٍ عنها، وقالت: "أمي لأول مرة تبات بره البيت كان معايا في إسكندرية، وده كان حدث كبير، وبعديها بابا كرهنا، وبعد فترة وبقي له بيت تاني، عيلة تانية، ومرجعش يعيش معانا في البيت.. كان نفسي يقولي إنه مسامحني قبل ما يموت".

 

نرمين الفقي
حكت الفنانة نرمين الفقي خلال لقائها في برنامج "معكم منى الشاذلي" أنّها التقت والدها لأول مرة وهي في عمر 16 عاماً، موضحةً أنّ والدها كان يعيش في الخارج ولم تقابله ولا مرة بعد انفصاله عن والدتها، إلى أن أتمت 16 عاماً، وقتها عانت والدتها من مرض وكان عليها أن تُجري عملية جراحية، وكانت هي في الثانوية العامة، فذهبت إلى عمتها وكانت لأول مرة تقابلها، إلى أن جاء والدها والتقته، في البداية كانت تشعر بالضيق لماذا تركها كل هذه السنوات، لكن بعد ذلك نجح في تحسين علاقتهما، وأكدت أنه في غياب والدها كان لديها 4 بدلاً منه هم: والدتها وجدها وجدتها وزوج خالتها.

 

أنغام
في 1994 قررت المطربة أنغام الانفصال عن والدها، فنياً ومالياً، وزادت المشكلات بينهما عندما قررت الزواج من مهندس الصوت مجدي عارف، وهو ما كان يرفضه الأب، فقاطعها لأكثر من عشر سنوات، وظل والدها يدلي بتصريحات في الإعلام عن نكرانها جميله وجحودها وأنها تزوجت من ورائه، ولكن قبل وفاته تلقت اتصالاً من عمها يُخبرها بمرض والدها، فاصطحبت طبيبها الخاص وذهبت إلى بيته، وذابت على الفور المشكلات.