فوجئ جمهور النجمة المصرية دنيا سمير غانم بعودتها للسوشيال ميديا، وبدء عودتها للنشاط الفني مجدداً لأول مرة منذ وفاة والديها سمير غانم ودلال عبدالعزيز، وذلك من خلال عمل إنساني عبر بوابة الأمم المتحدة، إذ شاركت في حملة "لا تختاروا الانقراض" العالمية.

وتعد دنيا سمير غانم، بهذه المشاركة، هي الصوت العربي الوحيد لحملة "لا تختاروا الانقراض" العالمية، حيث وضعت صوتها على فيلم قصير، باعتبارها سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة اليونيسيف، التابعة للأمم المتحدة.

وشاركت دنيا سمير غانم الجزء الخاص بها من الفيلم عبر مقطع فيديو في حسابها على "إنستغرام"، وهي تتحدث الصوت باللغة العربية، مؤكدةً الدور الإيجابي والتوعوي، الذي يقدمه الفن لدعم جهود التنمية.

جاء إنتاج برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للفيلم القصير، وهو يصور أحد أشهر الحيوانات المنقرضة في العالم (الديناصور)، وهو يلقي خطاباً أمام الجمعية العامة الأمم المتحدة، يحث فيه قادة العالم على التحول عن دعم الوقود الأحفوري، وأن "لا يختاروا الانقراض"، وذلك من أجل تسليط الضوء على الآثار السلبية الهائلة لدعم الوقود الأحفوري في البشر والكوكب.

إقرأ أيضاً:  جومانا مراد تتحدث عن التخلص من حياتها وتغلبها على الوحدة
 

ويعد هذا هو الظهور الأول للفنانة دنيا سمير غانم، عبر عمل فني منذ أن فارقت والدتها دلال عبدالعزيز عالمنا عن عمر ناهز 61 عاماً، وذلك بعد صراع لمدة ثلاثة أشهر مع مضاعفات فيروس كورونا، إذ أدى لإصابتها بتليف الرئتين، لتلحق بزوجها الفنان سمير غانم بعد وفاته بثلاثة أشهر، عقب صراع أيضاً مع مضاعفات فيروس كورونا.