لكل برج صفات تميزه؛ لذلك يمكن أن يساعد فهم علم الفلك والأبراج الفلكية على التواصل بشكلٍ أفضل مع الآخرين.. في ما يلي نتناول كل ما يخص برج الميزان، والصفات الشائعة بين مواليد الفترة بين 23 سبتمبر و23 أكتوبر.

الميزان وعنصر الهواء

ينتمي برج الميزان، بالإضافة إلى الجوزاء والدلو إلى عنصر الهواء، ما يعني أنه يتميز بذكاء حاد، ويعشق الكتب والروايات الواقعية، ويطرح أسئلة عميقة في حفلات العشاء، ولا  يخجل من الاتصال بأصدقائه في الساعة 2 صباحًا، لإخبارهم عن أحدث أفكاره الغريبة. وفي العادة، ترتبط الأبراج الهوائية بالاهتمام بالتعلّم والتواصل، ولكن مع ذلك تقدس مساحتها الخاصة.

مثل الحمل والسرطان والجدي، يتميز برج الميزان بكونه من الأبراج الأساسية، التي تحتل بداية فصول السنة الأربعة، ما يجعلها شغوفة للغاية وناجحة في أي مشروع أو مبادرة  تشارك فيها، بسبب مثابرتها وإصرارها على النجاح حتى النهاية.

الكوكب الحاكم

يعتبر الميزان البرج السابع من حيث الترتيب، ونظرًا لوقوعه تحت حكم كوكب الزهرة، يتميز مواليد برج الميزان ببراعتهم في تكوين العلاقات الرومانسية والاستمتاع بالملذات الحسية وتقدير الأمور التي يتجاهلها الآخرون، فهم هؤلاء الأشخاص الذين يقدرون جمال أشعة الشمس، وهي تتخلل أوراق الأشجار أو لمعان عين الشريك عندما يتحدث عن شيء يثير شغفه.

رمز الميزان

ترسم كوكبة هذا البرج شكل الميزان، والذي يمثل دافع مواليد البرج لتحقيق المساواة والعدالة في عالمهم، وسعيهم لموازنة شتى الأمور في حياتهم.

أفضل صفات الميزان

يعمل الميزان على جمع القوى المتعارضة في حياته، فهو ذلك الشخص الذي يساعد على التوفيق بين أطراف العائلة المتخاصمة، أو يعمل على إقناع متنمر في المدرسة الثانوية على الاعتذار لزملائه في الفصل.

ويجيد الميزان جعل الآخرين يشعرون بأنه يفهمهم ويتقبلهم، فهو بارع في الاستماع إلى قصص الحياة والثرثرة الطويلة، كما يجيد توجيه الإطراءات والثناء على السمات التي يراها بنظرته الثاقبة، وقدرته على رؤية الجميع في أفضل حالاتهم.

أسوأ صفات الميزان

يبذل برج الميزان قصارى جهده لتجنب النزاعات، ما يستهلك الكثير من طاقته، حيث يشعر بالحاجة؛ لأن يكون الشخصية المهذبة والدافئة وسط أي مجموعة، ما يجبره في بعض الأحيان على طمس الخط الفاصل بين حفظ السلام والتظاهر.

ولهذا يعمل أصحاب برج الميزان على التستر على أخطاء الآخرين، وابتكار أعذار لهم، بدلاً من مواجهتهم، لذلك لابد أن يتعلم الميزان أنه لا بأس من مواجهة من يخطئ في حقه حتى لا تتراكم الطاقة السامة بداخله.

مميزات رجل الميزان

رجل برج الميزان اجتماعي للغاية، ويحب الحفلات والحشود ويتعايش بانسجام مع الجميع؛ لأنه منفتح وودود ويجيد التحدث لساعات حول أي موضوع.

ويجيد أصحاب هذا الميزان الاستماع للآخرين والتعلم منهم، كما يمتلكون حس دعابة مميزاً، كما يعتبرون أفضل أشخاص يمكن التحدث إليهم في الحفلات لأنهم دائماً في مزاج جيد.

ويتميز الميزان بطابع رومانسي حالم وساحر، كما يؤمن بتوأم الروح، لذلك قد يجرح العديد من القلوب في البحث عن الشريك المثالي له، لكنه ليس في عجلة من أمره للاستقرار لأنه لا  يريد اتخاذ القرار الخاطئ والارتباط بشخص غير مناسب. كما يعتبر رجل الميزان لعوباً؛ لأن كلامه المعسول يجعل من حوله يتساءلون عما إذا كان مرتبطاً أم لا.

عيوب رجل الميزان

رجال الميزان مترددون، لذلك يستغرقون الكثير من الوقت في اتخاذ أي قرار، وهذا يرجع إلى أنهم ليسوا متأكدين من رغباتهم، ما يدفعهم لتغيير آرائهم باستمرار.

ومن الصعب الاعتماد على الميزان لأنه نادراً ما ينفذ وعوده، ففي حين قد يعني كلامه وقتها، قد يغير رأيه قبل تنفيذه. ويشتهر الميزان، أيضاً، بإلغاء أو تغيير الخطط في اللحظة الأخيرة، لأنه لا يحترم وقت الآخرين، ما قد يؤدي إلى إغضاب الآخرين.

ويبذل رجل الميزان قصارى جهده لتجنب المواجهات، وحتى لو كان مستاءً من شخص ما، لن يتحدث عن المشكلة، ما يؤدي إلى تفاقم الأمور في كثير من الأحيان ومزيد من الدراما.

مزايا سيدة الميزان

لا تستطيع سيدة برج الميزان التغاضي عن الظلم أو القسوة من أي نوع، وهي دائمة السعي لتحقيق السلام والوئام بين من حولها، وإذا رأت شخصًا محتاجًا، فستفعل كل ما في وسعها لمساعدته، وترفض أن تقف مكتوفة الأيدي بينما يتعرض أي شخص للأذى.

وبفضل قدراتها الاجتماعية، تستطيع سيدة الميزان تشكيل الصداقات أينما ذهبت، فهي محاورة ممتازة، وتستطيع التكيف مع أي موقف تجد نفسها فيه. وبالإضافة إلى حبها للاستماع والتعلم، تحب سيدة الميزان معرفة أكبر قدر ممكن من المعلومات عن أصدقائها وعائلاتها.

عيوب سيدة الميزان

مثل رجال الميزان، تعاني نساء الميزان من التردد وصعوبة اتخاذ القرارات، وذلك لأنها تحاول دائمًا تحليل كل الخيارات المتاحة، ما يستغرق الكثير من الوقت للوصول حتى إلى أبسط القرارات.

وهذا هو ما يدفع سيدة الميزان إلى تجنب الارتباط، لأنها لا تريد تفويت الفرصة والارتباط بالشخص الخاطئ، فهي تفضل استكشاف خياراتها أولاً، خاصة أنها لديها معايير عالية للغاية في اختيار شريكها.

وتعشق سيدة الميزان النميمة، ويمكنها التحدث لساعات عن أحوال وتطورات حياة عائلتها وأصدقائها وحتى معارفها، فهي تستمتع بمعرفة كل كبيرة وصغيرة تدور حولها.

أفضل الوظائف للميزان

يزدهر برج الميزان في الأعمال الفنية، مثل الرسم وتأليف الموسيقى، لأن عنصر الهواء يمنحه القدرة على رؤية الجمال وتقديره، لذلك يصبح مواليد برج الميزان مصورين موهوبين ومؤرخين للفنون ومهندسين معماريين ومصممين وخبراء في الديكور.

ومثلما يميل الميزان إلى إحلال السلام والانسجام والتناسق بالمعنى المرئي، يسعى الميزان لتحقيق التوازن في مجال حقوق الإنسان والعدالة، ما يجعلهم نشطاء حقوقيين بارزين، ومثلما  يهتم بعمله الحقوقي، يهتم أيضًا بتعزيز علاقته بزملائه خارج المكتب.

إقرأ أيضاً:  هل أنتِ «نرجسيٌّة»؟ اكتشفي الجواب
 

الميزان مع الأصدقاء

على عكس برجي الأسد (23 يوليو - 22 أغسطس)، والحمل (21 مارس - 19 أبريل)، وغيرهما من الأبراج النارية يقدر برج الميزان الصحبة للغاية، فهو يدرك أن الحياة ليست مهمة فردية، وتكون أفضل دائمًا مع الصحبة الجيدة.

ويصبح الميزان مفعمًا بالحياة وسط أصدقائه، كما يقدر ويتفهم جميع آراء وخصوصيات أصدقائه، لأنه مثل سائر الأبراج الهوائية يدرك مدى أهمية إظهار الاهتمام للمقربين، من خلال مبادرات الحب الصغيرة، مثل البطاقات المصنوعة يدويًا أو ألبومات الصور.

وعلى عكس برج الأسد الذي لا يخشى التعبير عن رغباته للعالم بوضوح وصراحة، يجد الميزان سعادته من خلال إسعاد الآخرين، كما يبرع في حل الخلافات بين أصدقائه، لأنه ماهر في لعب دور الوسيط.

الميزان مع أطفاله

في العادة يعلّم أصحاب الميزان أطفالهم ارتداء أفضل الملابس والإكسسوار، لكن هذا ليس كل تأثيرهم في أطفالهم، حيث يعمل أصحاب هذا البرج على غرس الأخلاق والمثل العليا في أطفالهم منذ سن صغيرة، فبدلاً من فرض القواعد وإجبار الأطفال على تنفيذها، يحرص الميزان على أن يعلم أطفاله الأسباب الكامنة وراءها، ليتعلموا التمييز بين الصواب والخطأ بأنفسهم لاحقاً في الحياة. ومع ذلك يتسم الميزان بالمرونة، حيث يمكن لأطفاله أن يقنعوه بحجة ما، ما يدفعه لتغيير قواعده التربوية. كما يتميز برج الميزان بالكرم والقدرة العالية على التشجيع، وهو أمر يتعلمه أطفاله بسرعة لذلك قد تجدهم يكتبون رسائل شكر، أو يتشاركون نصف غذائهم مع زملائهم في الفصل.

الميزان مع شريكه

مثل الأبراج المائية، تجذب طاقة الميزان الرومانسية الكثير من المعجبين، خاصة ابتسامته الساحرة وعطره المميز، وبما أنه يرى الجمال في كل ما حوله، قد ينجذب إلى العديد من الشركاء، وعندما يعجب بشخص ما، يتخيل موعدهما الغرامي الأول وخطواتهما الأولى كزوجين حتى قبل أن يتعرف عليه بالكامل. ويميل برج الميزان لتقليد حركات وإيماءات وعبارات الشخص الذي نال إعجابه. ومع ذلك، على أرض الواقع، يعتبر الميزان انتقائياً إلى أقصى الحدود في اختيار شريكه، فهو يبحث عن شراكة متساوية ولقاء رومانسي، وعلاقة تمكنه من تشارك كل فكرة ومغامرة مع شريكه.

أبراج متوافقة مع الميزان

الأبراج الأكثر توافقًا مع الميزان هي الأبراج الهوائية، مثل الجوزاء والدلو، بالإضافة إلى الأبراج النارية مثل القوس والأسد.

أبراج غير متوافقة مع الميزان

يعجز برج الميزان عن الانسجام مع برج السرطان الذي يبحث عن الأمان دائمًا، ومن يطمئنه، الأمر الذي يستنزف طاقة الميزان، ويؤدي إلى الانفصال في معظم الأحيان.

ولا يتوافق الميزان مع الثور والعقرب، لأنهما يمنحان حياتهما المهنية الأولوية، بينما يقدس الميزان موازنة جوانب حياته.

ويختلف برج الحوت والعذراء مع الميزان في نظرتها للأمور، حيث يركز الميزان على التفاصيل الصغيرة في العلاقة ويوليها أهمية كبيرة، في حين لا يرى الحوت والعذراء سوى الصورة الأكبر للعلاقة، ولا يهتمان بالتفاصيل.

سمات لا يدركها أحد عن الميزان

يستطيع الميزان إقامة شراكات مع أي شخص تقريبًا، لكن هذا لا يعني أنه يعتمد على الآخرين، وفي حين قد يدفع ذلك بعض الناس للاعتقاد أنه تابع، إلا أنه في الحقيقة قيادي بطبعه، ويستخدم جاذبيته وسحره الخاص لحشد الدعم للأفكار التي تثير شغفه، خاصة قضايا تحقيق العدالة والمساواة.

أبرز مشاهير الميزان

أنتوني ماكي: 23 سبتمبر.

كاثرين زيتا جونز ومايكل دوغلاس: 25 سبتمبر.

جوينيث بالترو: 27 سبتمبر.

هيلاري داف: 28 سبتمبر.

بري لارسون: 1 أكتوبر.

لينا هيدي: 3 أكتوبر.

كيت وينسليت: 5 أكتوبر.

مات ديمون: 8 أكتوبر.

هيو جاكمان: 12 أكتوبر.