أحدث مسلسل "Squid Games" (لعبة الحبار) الكوري الجنوبي ضجة كبيرة، منذ عرضه على منصة "نتفليكس"، والآن حققت العملة المشفرة المستوحاة منه والمسماة "SQUID" قفزة هائلة، وتضاعفت قيمتها عشرات آلاف المرات.

وحقق مسلسل "Squid Games" نسبة مشاهدات هائلة، وأصبح حديث الساعة في جميع أنحاء العالم، كما أدت متابعة المسلسل على خدمة بث "نتفليكس" إلى ارتفاع مبيعات البدلات الرياضية والأحذية المرتبطة بالمسلسل، فضلاً عن الاهتمام بتعلم اللغة الكورية.

ووفقاً لموقع CoinMarketCap، حققت عملة "SQUID"، المستوحاة من مسلسل "Squid Games" قفزة نوعية منذ إطلاقها، حيث ارتفعت قيمتها من 1 سنت إلى 6.27 دولارات خلال أسبوع واحد.

إقرأ أيضاً:  بمناسبة الذكرى الـ11.. «ناشيونال جيوغرافيك العربية» تنظّم معسكراً للطلاّب في شاطئ الحديريات
 

وتدور أحداث المسلسل حول لعبة مميتة بين المتسابقين للفوز بجائزة نقدية وتسديد ديونهم، في حين تعتمد عملة "سكويد" على مبدأ مشابه، حيث يلعب المتنافسون 6 مباريات، ليحصل الفائز على جائزة من عملات سكويد، لكن دون خطر على حياتهم.

في البداية، كان سعر الاشتراك في مسابقة سكويد يعادل حوالي 4.5 دولارات، لكن مع ارتفاع قيمة العملة يوم الجمعة، أصبحت تكلفة دخول المسابقة 1500 دولار، بينما يصل الاشتراك في المباراة النهائية 50 ألف دولار.