أعلنت الأكاديمية الأسترالية للسينما والتلفزيون قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل ممثل "دور أول" في عام 2021، وشهدت القائمة وجود الفنان المصري أحمد مالك، ضمن عدد من نجوم السينما العالمية، ليصبح بذلك أول فنان مصري يرشح لهذه الجائزة، وذلك عن دوره في فيلم "حارس الذهب".

ونشر مالك، عبر حسابه الرسمي في "إنستغرام"، صورة له بجوار 4 مرشحين آخرين للحصول على جائزة أفضل ممثل من الأكاديمية الأسترالية للسينما، هم: سايمون بيكر، وإيريك بانا، وكاليب لاندري جونز، وجاكوب جونيور.

وعبر الفنان المصري عن سعادته البالغة لترشحه لجائزة أفضل ممثل ولوجوده في قائمة تضم عدداً من الفنانين العالميين، حيث علق على الصورة، قائلًا: "سعيد جداً بالترشيح من الأكاديمية الأسترالية للسينما والتلفزيون كأفضل ممثل أول بجوار أسماء مهمة جداً عالمياً".

وأعرب مالك عن فخره لترشحه لجائزة ينافس فيها الممثل والمخرج العالمي سايمون بيكر، مضيفاً: "هذا أول ترشيح لممثل مصري في تاريخ الأكاديمية.. ابن الجيزة ينافس سايمون بيكر".

وسخر أحمد مالك من صورته التي اختارها منظمو حفل جوائز الأكاديمية الأسترالية للسينما والتلفزيون، للإعلان عن ترشيحه لجائزة أفضل ممثل، قائلاً: "يجب أن نغض الطرف عن صورة الباسبور التي اختاروها لي".

وانهالت التعليقات من قبل زملائه الفنانين، الذين حرصوا على تقديم الدعم له وتهنئته بهذا الترشيح الذي يعد إنجازاً كبيراً، وكان في مقدمتهم، الفنانة السورية كندة علوش، التي علقت على الصورة التي نشرها أحمد مالك قائلة: "ألف مبروك يا حبيبي.. أنت تستحق الأفضل".

كما حرص عدد من نجوم الفن على تهنئته بالترشيح على جائزة أفضل ممثل من الأكاديمية الأسترالية للسينما، وهم: منى زكي، وهند صبري، وأحمد داوود، وخالد أنور، وسينتينا خليفة، وزهراء الغندور، ويوسف عثمان، ورزان جمال، وغيرهم.

إقرأ أيضاً:  محمود العسيلي يدوّن رسالةً رومانسيةً لزوجته.. والأخيرة تردّ
 

يُذكر أن العرض الأول لفيلم "حارس الذهب"، الذي قاد أحمد مالك للترشح جائزة أفضل ممثل، كان في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ونال إشادات عالمية، ثم عُرض في الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي في أكتوبر 2020.

كما طُرح فيلم "حارس الذهب" في دور السينما المصرية بنهاية شهر مارس 2021، ثم عُرض في عدد من الدول العربية، أبرزها السعودية والإمارات.

فيلم "حارس الذهب" من بطولة أحمد مالك، والنجمين الأستراليين: جاي رايان، وديفيد وينهام، وتأليف وإخراج رودريك ماكاي.