وسط انتشار التقنيات المتطورة مثل شبكات الجيل الخامس، لا يركز العديد من الناس على إمكانات تكنولوجيا البلوتوث، التي يعتقد البعض أنها لا تستخدم سوى لنقل البيانات على مدى قصير. لكن الحقيقة أن تكنولوجيا البلوتوث لها العديد من الاستخدامات العملية، بما في ذلك ربط الأجهزة، وبث الواي فاي:

1. نقل الملفات بين جهازين

ربما تكون هذه الخاصية هي الأشهر، فجميعنا نعلم أن البلوتوث يستخدم لنقل الملفات بين هاتفين، لكن الواقع أنه يمكن استخدام الخدمة لتوصيل هاتفك بجهاز اللابتوب أو السماعة أو أي جهاز آخر يدعم تبادل الملفات بالبلوتوث.

2. بث الواي فاي

لا يعلم معظم الناس بوجود هذه الخاصية، فإذا كنت لا تستطيع الاتصال بالإنترنت في جهاز ما من أجهزتك لسبب ما بالطريقة العادية، فيمكنك استخدام البلوتوث لبث الإنترنت من الهاتف إلى هذا الجهاز على غرار خاصية الهوت سبوت hotspot، وكل ما عليكِ فعله هو تفعيل BlueTooth tethering في اللابتوب، وفتح إعدادات البلوتوث في الهاتف ليصبح مرئياً للأجهزة الأخرى. ثم قم بربط جهازك بالهاتف، من خلال صفحة Devices and Printers في ControlPanel، والضغط بالزر الأيمن على الأيقونة التي تمثل هاتفك، ثم Connect using Access Point.

3. لعب ألعاب بلاعبين عديدين

هناك العديد من الألعاب التي يمكن للاعبين عديدين لعبها عبر البلوتوث في متاجر التطبيقات، مثل: Google Play وApp Store.

إقرأ أيضاً:  دون تعقيد.. كيف تحافظ على باقة الإنترنت لأطول وقت ممكن؟
 


 4. توصيل أجهزة وملحقات متعددة بالحاسوب أو الهاتف

الغرض الرئيسي من تكنولوجيا البلوتوث هو إنشاء اتصال لاسلكي بين جهازين، لكن يمكن استخدامه لتوصيل العديد من الأجهزة بالماوس، بما في ذلك اللاب توب، والتابلت، والهاتف.

كما يمكن توصيل لوحة المفاتيح والطابعات التي تعمل بتقنية البلوتوث بجهاز اللاب توب والتابلت والهاتف، حتى يمكن استخدامها على أكثر من جهاز في آنٍ.

5. أمن المنزل

باتت أجهزة الأمن الذكية منتشرة في جميع أنحاء العالم، وبدلاً من توصيلها بالإنترنت يلجأ بعض الناس لتوصيلها بالبلوتوث للتحكم فيها لاسلكيًا، وتضييق نطاق اتصالها في نفس الوقت، حيث يؤدي الاتصال بالواي فاي إلى اتساع نطاق الاتصال بالأجهزة مثل أقفال المنزل الذكية، ما يسمح للمخترقين على سبيل المثال بمحاولة اختراق النظام عن بُعد، وبالتالي تعريض أمنها للخطر.