تصدرت شركة "نتفليكس" الأخبار في الفترة الأخيرة، بفضل مجموعة متنوعة من أبرز الاعمال التي تقدمها، خاصة المسلسل الكوري "لعبة الحبار" (Squid Game)، الذي أصبح حديث العالم بفضل قصته المميزة.

وبالتزامن مع نمو شعبية خدمة البث، حققت "نتفليكس" قفزة اقتصادية غير مسبوقة، إذ تجاوزت قيمة الشركة السوقية، مؤخراً، 300 مليار دولار لأول مرة.

فوفق موقع "ماركت ووتش"، حققت "نتفليكس" تصاعداً هائلاً غير مسبوق في قيمة أسهمها، إذ صعدت الأسهم بنسبة 2.4% وصولاً إلى 690.31 دولاراً في نهاية تداول الأسهم في البورصة يوم الجمعة، أي أن قيمة الشركة ارتفعت لتتخطى 300 مليار دولار لأول مرة، منذ تأسيسها.

وبفضل ذلك التصاعد الهائل للأسهم، أصبحت شركة "نتفليكس" تحتل المركز الـ20 في قائمة "مؤشر إس آند بي 500" لأكبر الشركات من حيث القيمة السوقية.

إقرأ أيضاً:  أعمال تستحق المشاهدة على «نتفليكس» هذا الشهر
 

وكانت شركة "نتفليكس" تحقق أرباحاً عالية منذ بداية هذا العام مقارنة بالعام السابق، إذ أعلنت مؤخراً عن تحقيقها أرباحاً بلغت حوالي 1.5 مليار دولار، خلال الربع المالي الثالث من العام الجاري، وذلك مقابل 789 مليون دولار، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كما حققت إيرادات قيمتها 7.48 مليارات الدولار في الربع المالي الثالث لهذا العام، مقارنة بـ6.43 مليارات دولار في نفس الفترة من العام الماضي، فضلاً عن انضمام 4.4 ملايين مشترك جديد حول العالم.

ولا ننسى تحقيق "Squid Game" نجاحاً ساحقاً، وحصده مكاسب هائلة، واقترابه من المليار دولار.