كشفت الفنانة المصرية، لقاء الخميسي، عن سر الشخصية التي جسدتها في قصة "حتة من القمر"، التي عرضت ضمن مسلسل يضم العديد من الحكايات بعنوان "إلا أنا"، وحققت نسب مشاهدة مرتفعة، وجدلاً كبيراً عبر "السوشيال ميديا"، منذ عرض أولى حلقاتها لتتصدر "الترند".

وقالت الخميسي، في منشور مطول عبر صفحتها الرسمية بـ"إنستغرام"، نقلته على لسان مؤلفة العمل ميرنا الفقي، كشفت فيه عن الشخصية الحقيقة التي استوحت من خلالها شخصية "قمر"، مؤكدة أنها طفلة أميركية، كانت تتعرض للتنمر بسبب وجهها رغم جمالها الساطع.

وكتبت في منشورها: "دائماً كان يراودني إحساس الحزن من ظاهرة باتت ملازمة لأشخاص كثيرين في الآونة الأخيرة وهي رفض الذات وأسبابه، لكن استوقفني أحد أسبابه الأساسية وهو التنمر، والذي زاد كثيراً أيضاً في مجتمعاتنا".

وأضافت لقاء، في حديث على لسان مؤلفة العمل: "راودتني فكرة طرحها في الدراما بشكل مختلف وبدأت البحث، إلى أن استوقفتني صورة لإحدى عارضات الأزياء التى حباها الله بوحمة تغطي نصف وجهها، فقررت البحث عن الموضوع ودراسته، فاكتشفت عدداً كبيراً من النساء والرجال والاطفال يمتلكون أنواعاً مختلفة من الوحمات".

إقرأ أيضاً:  شيماء سليمان تطرح أول أفلامها «أوسكار».. وهكذا وصفت تجربتها
 

وأشارت الخميسي إلى أنه وقع اختيارها بعد بحث لشهور، ودراسة الحالات على طفلة أميركية تغطي الوحمة نصف وجهها، واصفة إياها بأن ابتسامتها كانت تغطي وجهها وتأسر القلوب، قائلة: "رأيتها كالقمر الساطع مكتمل الجمال، رغم ما يعتريه من ظُلمة تزيده جمالاً وغموضاً".

وأنهت حديثها بأن شعوراً متداخلاً انتابها بسبب ما تمر به هذه الطفلة من أحاسيس مختلفة عن حالات تنمر الآخرين والحكم عليها، مشيرة أنها قررت توجيه رسالة لمن وصفتهم بأصحاب القلوب القبيحة، لأنهم يهاجمون كل اختلاف يناقض اعتقاداتهم وأفكارهم.

وأنهت منشورها بأن قصة "قمر" اكتملت في ذهنها منذ رؤية الطفلة، وقررت توجيه رسالة حب لجميع الحالات التي حباها الله اختلافاً في الوجه، أو الجسد وما شابه، عبر مسلسلها حتة من القمر.

 


وقصة "حتة من القمر"، هي إحدى حواديت مسلسل زي القمر، والتي بدأ عرضها السبت الماضي، ويشارك في بطولتها لقاء الخميسي ونور محمود ومحمد العمروسي، وهي من تأليف ميرنا الفقي، وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي.