بين الحين والآخر، قد يواجه جهازنا المناعي بعض المشاكل والعدوى، نتيجة التعرض للفيروسات، وعلى الرغم من توفر الأدوية اللازمة، فإن هناك بدائل طبيعية فعالة ذات خصائص علاجية قوية.. في ما يلي، نقدم مجموعة من الأعشاب مضادة للفيروسات، وتقي العدوى:

الأوريغانو

تتميز عشبة الأوريغانو بثرائها بخصائص علاجية ومضادات فيروسات، تساعد في التعامل مع العديد من المشاكل، بما في ذلك إنفلونزا المعدة، والتهابات الجهاز التنفسي.

كما تحتوي هذه العشبة على مركب نباتي يدعى "كارفاكرول"، يخفض خطر الإصابة بفيروس "نوروفيروس فأري" (MNV) شديد العدوى، وفعالة أيضاً ضد فيروس الهربس البسيط، والروتا، والتهابات الجهاز التنفسي الفيروسية.

المريمية

تتميز بخصائص عالية مضادة للفيروسات، خاصة ضد فيروس نقص المناعة البشرية من النوع الأول، وتقلل المشاكل المرتبطة به، كما تساعد في مكافحة الإيدز.

أوراق الريحان

بجانب استخداماته في المطبخ، تأتي أوراق الريحان من النباتات التي تتميز بخصائص مضادة للفيروسات وتقي العدوى، وذلك بفضل احتواء مستخلصات الريحان على حمض الأبجينيك والأورسوليك الفعالين ضد فيروس الهربس، والتهاب الكبد B، والفيروس المعوي.

كما يساعد الريحان في تخفيف المشاكل الفيروسية المرتبطة بالرياح الموسمية، بجانب قدرته على زيادة الخلايا المناعية في الجسم، ويقي الجراثيم المختلفة المسببة للالتهابات.

إقرأ أيضاً:  إليكِ أفضل منتجات التجميل النباتية التي يمكنكِ تجربتها
 

نبات الشمرة

سواء كانت أوراقه أو بذوره، يحتوي نبات الشمرة على خصائص مضادة للفيروسات، تجعله فعالاً في محاربة العديد من الفيروسات والالتهابات، بما في ذلك الهربس والتهابات الجهاز التنفسي وفيروسات نظير الإنفلونزا من النوع 3.

النعناع

قوي وفعال ضد الالتهابات الفيروسية، بفضل ثرائه بالمنثول وحمض الروزمارينيك، وهو يساعد في علاج التهاب الجهاز التنفسي والفيروس التنفسي المخلوي.