يعد المكياج من اللمسات الأساسية لإطلالة العروس، ويضفي تلك اللمسة النهائية على الإطلالة، ويمنحها طابعها الخاص. ولأنه أساسي ويكمل إطلالة العرس، هناك أمور يجب وضعها في الاعتبار في ما يخص مكياج الزفاف، نوضحها في ما يلي:

موسم الزفاف

من المهم الأخذ في الاعتبار موسم الزفاف، وسواء في الصيف أو الشتاء، إذ تعتمد عليه طبيعة المكياج، ثقيلاً وخفيفاً.

فإذا كان الزفاف في موسم الصيف، فيفضل اعتماد مستحضرات مكياج أخف وغير لامعة، نظراً للطقس الحار والتعرق، بينما إذا كان في الشتاء، يمكن اختيار مكياج أثقل باستخدام كريم أساس غير جاف، كما إذا كان حفل الزفاف طوال اليوم، فعليكِ استخدام مكياج مقاوم للماء.

كريم أساس مناسب

من المهم اختيار كريم أساس يناسب نوع بشرتك وطبيعتها، مع أهمية اختيار درجة تناسب لون بشرتك، والأخذ في الاعتبار الأنواع التي تتأكسد.

درجة أحمر الشفاه

على غرار كريم الأساس، اختاري درجة أحمر شفاه تناسب لون بشرتك وطبيعة أو ستايل مكياجك، ولا تنسي تطبيق مرطب الشفاه أولاً، للحفاظ على ترطيب شفتيكِ.

إقرأ أيضاً:  تعرفي إلى العمر المناسب لبدء استخدام منتجات العناية بالبشرة
 

مكياج مضاد للماء

إحدى أهم الخطوات هي اعتماد مكياج مقاوم للماء حتى تدوم إطلالتك طوال اليوم، ولا تفسد بسبب التعرق أو غيره من العوامل.

 بروفة المكياج

ينصح الخبراء بإجراء بروفة لمكياج زفافك قبل الحفل بيوم أو عدة أيام، للحرص على الحصول على إطلالتك المرجوة دون تردد أو تغيير.

 إطلالة متوازنة

إضافة لما ذُكر، من المهم الحرص على اعتماد اطلالة مكياج متوازنة ومتناسقة، مثل موازنة اختيار أحمر شفاه جريء بمكياج عيون ناعم أكثر، وهكذا حتى تكون إطلالتك جميلة دون تكلف.