قلما تتوفر أمامنا ساعة يسهل تمييزها فوراً، كما نشعر مع ساعة «ريفيرسو» من «جيجر- لوكولتر» Jaeger-LeCoultre، التي تحتفل - هذه السنة - بمرور 90 عاماً على ابتكارها. واستمرت هذه الساعة في التجدّد طوال العقود التسعة الماضية، دون أن تفقد هويتها، بل تزداد تألقاً وتجسيداً للروح العصرية التي ألهمت إبداعها.

تجمع ساعة «ريفيرسو وان كوردينيه جولري» الجديدة، المستوحاة من فن آرت ديكو الزخرفي، بين رموز صناعة الساعات الراقية والحرف الزخرفية. ويتسم قفصها ذو الوجهين بطابع فريد، ويشبه خلفية جاهزة من أجل لوحة غنيةٍ بأشكال التعبير الفني، ما يتيح إطلاق عنان مهارات حرفيي «Atelier des Métiers Rares» لدى «جيجر- لوكولتر» في مجال الفنون الزخرفية.

إقرأ أيضاً:  "شانيل" تطلق أول مجموعة مجوهرات راقية تخصص لعطر "N°5"
 

لطالما زودت ساعات الدار الأنيقة بسوار «كوردينيه»، أي الضفيرة الرفيعة، ومع ساعة «ريفيرسو وان كوردينيه جولري»، تحول هذا الحزام ذو الرباط البسيط إلى ضفيرة مرنة من الذهب والألماس، وزود بقفص «دويتو» مرصّع بالكامل بالألماس.

وصُمّمت ساعة «دويتو» ذات الوجهين خصّيصاً للنساء، وزُوّدت بميناءين يحمل كل منهما تعبيراً مختلفاً، وتكمن براعة آلية الحركة ذات التعبئة اليدوية في قدرتها على تدوير العقارب في الوقت نفسه، وفي اتجاهين مختلفين على كل ميناء.

وصنع قفص ساعة «ريفيرسو وان كوردينيه جولري» الرائعة من الذهب الوردي المرصع بالألماس. ويشير ميناءا الساعة الأمامي والخلفي إلى الوقت نفسه. ويتزين الأمامي بعرق اللؤلؤ والألماس وأرقام مثبتة، ويزخرف الخلفي بـ«الأونيكس»، فيما رصعت مؤشراته بالألماس. أما سوار الساعة الأنيق، فمصنوع من الذهب الوردي المرصع بالكامل بالألماس.

باختصار.. صنعت هذه الساعة للنساء اللواتي يلهمن الدار؛ لتشيد بجمالهن وأنوثتهن.