يحتاج كل فصل من فصول السنة لإجراءات مختلفة للعناية بالبشرة، ومع تغيرات الجو والفصول، نحتاج جميعاً إلى تعديل الملابس ونمط الحياة والطعام، مع ضرورة الاهتمام أيضاً بالبشرة وروتين العناية بالبشرة. وعند حلول فصل الشتاء، من المهم حماية البشرة من الجفاف، نظراً لأن فقدان الرطوبة يسبب الجفاف وتجريد البشرة من الزيوت الأساسية، كما أن تغير المناخ يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة، والذي يسبب احتباس الزيوت والبكتيريا وزيادة انتشار البثور، لذلك تحتاج البشرة إلى مزيد من الترطيب.

في ما يلي مجموعة من التعديلات في روتين البشرة، التي يجب القيام بها مع اقتراب الشتاء، من أجل الانتقال السلس بين الفصول:

استخدام غسول كريمي

استخدمي منظفاً أو غسولاً كريمياً بدلاً من الغسول الرغوي، حيث إن غسولات الوجه الرغوية تزيل الأوساخ والزيوت من الوجه، وتجعله أكثر جفافاً، لكن المنظف الكريمي يكون بديلاً أفضل، حيث يجعل البشرة مرنة مع الحفاظ على توازن درجة الحموضة الأساسية للبشرة.

التقشير اللطيف

يعتبر تقشير البشرة أمرًا أساسيًا بغض النظر عن الطقس، لكن يجب اختيار مقشر لطيف لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة تحت الجلد، مع مراعاة أن التقشير يجب أن يكون مرة واحدة في الأسبوع فقط.

 السيروم ضروري

تجب إضافة السيروم إلى روتين العناية بالبشرة، خاصة في فصل الشتاء، حيث يجعل البشرة ناعمة ونضرة.

إقرأ أيضاً:  إليكِ أفضل منتجات التجميل النباتية التي يمكنكِ تجربتها
 

 مرطب مناسب للبشرة

يعتبر الحفاظ على رطوبة البشرة أمرًا ضروريًا في جميع الأوقات، لذا يجب اختيار مرطب كريمي ثقيل، نظرًا لأن المرطب الخفيف يعد اختيارًا مثاليًا لفصل الصيف، لكن الشتاء يتطلب ترطيبًا أعمق.

قناع الشفاه

تشقق الشفاه وجفافها من المشكلات الواضحة خلال فصل الشتاء. وللقضاء على ذلك، يجب استخدام الأقنعة الليلية للشفاه، لإبقائها ناعمة ومرطبة جيداً.