يحتاج الشعر إلى عناية منتظمة، بغض النظر عن نوعه أو حتى إذا كان حالته جيدة بالفعل، فمختلف أنواع الشعر تتطلب رعاية، خاصة الكيرلي أو المجعد.

وبجانب العديد من المنتجات المخصصة، هناك مكونات طبيعية تساعد في تعزيز صحة وجمال الشعر الكيرلي.. في ما يلي نتناول مزايا استخدام خل التفاح للشعر الكيرلي:

يوازن الحموضة في الشعر

توازن درجة الحموضة pH في الشعر عنصر مهم للحفاظ على صحته، وعلى عكس معظم المنتجات التي تكون غير متوازنة في درجة الحموضة، يساعد خل التفاح في توازن حموضة الشعر، بفضل احتوائه على حمض الاسيتيك المنخفض الحموضة، ويساعد في توازن درجاتها بفروة الرأس.

 مضاد للجراثيم والفطريات

يتميز خل التفاح بخصائص مضادة للجراثيم والفطريات، وأخرى مضادة للأكسدة، فيحافظ على صحة فروة الرأس والشعر، كما أن خل التفاح مضاد للعديد من الميكروبات.

 يساعد في علاج القشرة

يساعد خل التفاح في علاج القشرة والحكة، بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، فالقشرة تعد من المشاكل الشائعة للشعر الكيرلي.

 يزيل تراكم المنتجات

لخل التفاح فاعلية في إزالة تراكم المنتجات بفروة الرأس وخلايا الجلد الميتة، ما يساعد في تفادي فرط زيادة زيت فروة الرأس وانسداد مسامها.

إقرأ أيضاً:  أفضل أجهزة تجفيف الشعر.. تعرفي إليها
 

 يعزز اللمعان

من المزايا، أيضاً، تعزيز خل التفاح للمعان الشعر وحمايته من التكسر، ما يضفي مزيداً من الحيوية على الشعر الكيرلي.

 كيف تستخدمينه؟

يمكنك ببساطة إعداد غسول أو اسبراي للشعر الكيرلي من خل التفاح، عن طريق إضافة 2-4 ملاعق كبيرة من خل التفاح الخام، ووضع الخليط في زجاجة بخاخ، ورجها جيداً قبل الاستخدام.