تحتوي كل الهواتف الذكية تقريباً اليوم على كاميرات فيديو ذات جودة عالية، ما يشجع المستخدمين على تصوير مقاطع الفيديو، التي تتم مشاركتها على تطبيقات ومنصات التواصل الاجتماعي.

ولإنتاج مقاطع فيديو أفضل جودة، يجب عليكِ استخدام تطبيقات المونتاج لتعديل المقاطع، وتعزيز الألوان، أو قص ولصق مقاطع مع بعضها وما شابه، لكن الحقيقة أن معظم برامج وتطبيقات المونتاج المتاحة ليست جيدة أو مدفوعة، وتترك النسخ المجانية منها علامة مائية على الفيديو.. لذلك نسرد في ما يلي أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو للأندرويد:

 فيلمر

تطبيق Filmr هو تطبيق مونتاج فيديو سهل الاستخدام للغاية، وهو مثالي للمستخدمين المبتدئين والمتقدمين، ويمكن المستخدم من إضافة انتقالات وتأثيرات وفلاتر، وغير ذلك، لتحويل مقطع فيديو عادي إلى مقطع رائع. والتطبيق مجاني، ولا يقيد عدد الصور ومقاطع الفيديو التي يمكنك استيرادها.

 كويك

تطبيق Quik لتحرير الفيديو مجاني بالكامل، ويمكن المستخدم من إنشاء مقاطع فيديو رائعة ببضع نقرات فقط، كما يضيف الانتقالات والتأثيرات تلقائياً، ولتنفيذ تعديلات مذهلة وقابلة للمشاركة.

يتيح التطبيق إضافة ما يصل إلى 75 صورة ومقطع فيديو من معرض الصور أو خدمات التخزين السحابي، كما أنه متوافق مع الصور المتحركة، ويستطيع اكتشاف الوجه والحركة والصوت المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

إقرأ أيضاً:  بهذه الطريقة.. يمكنك التحكم في سرعة الإنترنت وقطع اتصال لصوص «الواي فاي»
 

 فيلمورا غو

يعد FilmoraGo من أفضل تطبيقات تحرير الفيديو، وعلى الرغم من أنه تطبيق مدفوع، فإنه يوفر العديد من الأدوات الاحترافية لتحرير الفيديو مجاناً، دون وضع علامة مائية على الفيديو أو تقييد مدة المقطع، فضلاً عن تمكين المستخدم من مشاركة الفيديو مع الأصدقاء، عن طريق: Youtube، وInstagram، وFacebook، وWhatsApp، مباشرة من المنصة.