أعلنت وكالة "ناسا" الفضائية عن حصادها بنجاح أول فلفل حار أخضر، تم زرعه وإنماؤه في محطة الفضاء الدولية ISS، منذ شهر يوليو الماضي، وقام رواد الفضاء بصنع شطائر التاكو من الفلفل الحار.

وصرحت وكالة "ناسا"، في بيان رسمي أصدرته عن حصاد أول فلفل من الطراز الإسباني مزروع في الفضاء، وقالت إن هذا الأمر تطلب تحليلاً ميكروبياً، من أجل فهم وإيضاح التفاعلات الميكروباتية التي تتم خلال عملية زراعة النباتات في الفضاء، وأيضاً قام الطاقم المسؤول عن الأمر بتقييم ملمس وطعم ولون وفائدة أول فلفل أخضر حار، تم زراعته في الفضاء.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وذكرت الوكالة الفضائية، في تصريحها، أن زراعة الفلفل في الفضاء كانت من أصعب الأمور، لأنه يستغرق وقتاً طويلاً في النمو والإنبات مقارنة بالنباتات الأخرى، مثل الخس والفجل، لذلك الأمر كان تحدياً كبيراً، وقد استغرق الزرع والحصاد عدة أشهر.

وعبر "تويتر"، شاركت رائدة الفضاء، ميغان ماك آرثر، تغريدة احتفالاً بهذه المناسبة، وقالت إنهم صنعوا شطائر التاكو من الفلفل الأخضر وأيضاً الأحمر، الذي تم زراعته داخل محطة الفضاء الدولية.

وجاءت زراعة الفلفل ضمن دراسة بحثية تُسمى "Habitat-04"، خاصة بزراعة النباتات ونموها في الفضاء، وذكرت محطة الفضاء الدولية ISS، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن هذه التجربة هي الأكثر تحدياً ونجاحاً حتى الآن، من حيث زراعة نباتات يمكن الإبقاء على نموها بشكل طبيعي داخل بيئة يحاوطها بشكل أساسي غاز ثاني أكسيد الكربون.

إقرأ أيضاً:  «التحاور عبر التصميم» تتيح استكشاف العمارة البديعة في «إكسبو 2020 دبي»
 

الجدير ذكره أن "ناسا" زرعت من قبل ثلاثة أنواع من اللفت الأحمر الروسي والخس والملفوف الصيني. وفي عام 2019، صرحت الوكالة الفضائية، لأول مرة، بأن زراعة الفلفل الاخضر من الطراز الإسباني ستكون أول مرة يزرع فيها بالفضاء، وذلك بهدف البحث عن مزيد من المحاصيل الغذائية، التي يمكن زراعتها وإنمائها، والتي يمكن أن يتم إرسالها إلى كوكب المريخ.