يعتبر الاهتمام بالشعر جزءاً من طبيعة أي فتاة، وكلما كان الشعر أكثر كثافة، شعرنا بثقة أكبر، ومع المسؤوليات التي تقع على عاتقنا، ننشغل عما نأكله، وهنا تكمن المشكلة الحقيقية، حيث غالباً نهتم فقط بالمنتجات التي نستخدمها وليس ما نأكله.

ويعمل النظام الغذائي الصحي على الحد من تساقط الشعر، كما أنه يعزز نمو الشعر، وهناك بعض البذور التي تحتوي على الفيتامينات، مثل: فيتامين (هـ)، والزنك والسيلينيوم والبروتينات والأحماض الدهنية المفيدة للشعر، ويمكن تناولها نيئة أو مطبوخة.

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على أحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف، التي تقلل تساقط الشعر، وتساعد في تقوية فروة الرأس، كما أنها غنية بالبروتينات والمغنيسيوم والفوسفور والزنك.

ويوفر حوالي 28 غراماً من بذور الكتان ما يقرب من 6.388 مغم من أحماض أوميغا 3 الدهنية، وهي إضافة مهمة للنظام الغذائي.

بذور السمسم

تمتلئ بذور السمسم بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية، التي تعزز نمو الشعر، وتمنحه لمعاناً طبيعياً.

إقرأ أيضاً:  منها القضاء على الشيب المبكر.. فوائد مذهلة لنبات الأملا على الشعر
 
 بذور زهرة الشمس

تعتبر بذور زهرة الشمس مصدراً ممتازاً لفيتامين (هـ)، ويمكن تناولها كوجبة خفيفة أو رشها على السلطات أو العصائر.

يوفر 28 غراماً من بذور عباد الشمس ما يقرب من 50% من الاحتياجات اليومية من فيتامين (هـ)، مع مجموعة متنوعة من فيتامين (ب) الضرورية للشعر.

بذور اليقطين

تعد بذور اليقطين من الوجبات المفضلة واللذيذة، كما أنها مفيدة لنمو الشعر، وتحد من ترقق وتقصف الشعر، وتحتوي على العديد من المعادن، مثل: الزنك والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد.

بذور الشيا

تعتبر بذور الشيا من البذور الغنية بالأحماض الدهنية والبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية اللازمة لنمو الشعر، فضلاً عن ذلك، فهي تحتوي على الحديد والسيلينيوم، الذي أثبت فاعليته في تحسين ملمس الشعر ونموه ولمعانه.