في 7 ديسمبر المقبل ستُطرح مجموعة من الصور الملكية القديمة التي يعود تاريخها لأكثر من 60 عاماً، ولم يتم الكشف عنها من قبلُ، وتتضمن ذكريات من طفولة الأمير تشارلز نجل الملكة إليزابيث الثانية وأيضاً ابنتها الوحيدة الأميرة "آن".

ومن ضمن المقتنيات، التي يتم الكشف عنها لأول مرة، رسالة كتبتها الملكة إليزابيث بخط يدها، لتُعبّر عن مشاعرها وأفكارها بعد وفاة الأب الروحي للأمير تشارلز، اللورد لويس مونتباتن، الذي كان ابن عم الملكة إليزابيث، وكانت تربطه علاقة مميزة بالأمير تشارلز.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنّ الصور والرسائل المكتوبة بخط اليد سيتم طرحها للبيع في مزاد جورينجز، شرق ساسكس، ومن المقرر أن يتجاوز سعرها 80 ألف جنيه إسترليني؛ أي ما يعادل أكثر من 100 ألف دولار.

وتنتمي الصور لحقبة منتصف الخمسينات، ومصورها شخص يُدعى مايكل فاربروثر، مدير إحدى المدارس، وكان يُدرِّس للأمير تشارلز الذي يظهر وهو في سن الـ8 سنوات في عدة لقطات داخل قلعة وندسور.

توفي "فاربروثر" عام 1987 عن عمر يناهز 67 عاماً، وكانت هذه الصور التي تُرى لأول مرة محفوظة داخل ألبوم قماشي.

وتظهر في الصور الأخرى الملكة إليزابيث الثانية والأميرة مارغريت والملكة الأم بجانب أحد خيولهنّ المفضلة، ويُطلق عليه اسم بيتسي.

ومن ضمن المقتنيات التي سيتم طرحها في المزاد العلني رسالة أخرى للملكة إليزابيث الثانية، وهي تعبر عن حزنها وشعورها بالوحدة بعد رحيل والدها عام 1952، وعن الأعمال التي تولتها بعد مرور أيام قليلة من اعتلائها العرش البريطاني.

وصرّح فيليب تايلور، المسؤول بدار مزاد جورينجز، بأنّ المجموعة الملكية التي تُطرح في المزاد تضم صوراً ومراسلات يُكشف عنها لأول مرة، وهي مقتنيات ذات قيمة وأهمية تاريخية كبيرة.