إذا كنتِ تشعرين بالحيرة بشأن استخدام العديد من المنتجات في روتين العناية بالبشرة، فما عليكِ سوى استخدام زيت فول الصويا، الذي يقوم بإصلاح الأضرار ببشرتكِ، خاصة لأصحاب البشرة الجافة.

وعلى الرغم من أنّ فول الصويا يُستخدم على نطاقٍ واسع في المطبخ والوصفات، إلا أنّ له دور تجميلي قوي مع الجلد الجاف.

يتم تصنيع هذا الزيت عن طريق سحق فول الصويا لاستخراج الزيت النباتي، ويُمكن أن يُساعد استخدام المنتجات التي تحتوي على هذا الزيت أو الزيت في شكله الخام على الجلد الجاف، في ترطيب الجلد، ويُساعد حمض اللينوليك الموجودة في هذا الزيت في تقوية حاجز الجلد، فضلاً عن مكوناته الغنية بمضادات الأكسدة التي تصلح الضرر الذي يحدث للجلد ويحميها من المشاكل، كما يساعد في علاج شيخوخة الجلد، وتقليل الخطوط الدقيقة، وتنعيم البشرة٬ وإعطائها توهجاً ومرونة.

إقرأ أيضاً:  أفضل 5 أجهزة لإزالة الشعر بالليزر في المنزل
 

ومع ذلك، يحتوي زيت فول الصويا على "فيتامين هـ" الذي يوفّر فوائد مضادة للالتهابات تُساعد على تهدئة الجلد المتهيّج وتحسين ملمس البشرة، ولكن إذا كانت بشرتكِ مُعرَّضة لحَبّ الشباب، تجنَّبي استخدام هذا الزيت؛ لأنه سيؤدي إلى ظهور المزيد من البثور وحَبّ الشباب، حيث يمكن أن يسد المسام، ويزيد من حدة البثور الموجودة.

وغالباً ما يتم استخدام زيت فول الصويا في مستحضرات العناية بالبشرة، حيث كشفت بعض الأبحاث أنّ زيت فول الصويا يُفيد صحة الجلد.

وأظهرت إحدى الدراسات أنَّ تطبيق هذا الزيت على البشرة يُعزز الحاجز الطبيعي للبشرة، ويُساعد في الاحتفاظ بالرطوبة، كما كشفت دراسة أخرى أنّ تطبيق زيت فول الصويا موضعياً يُساعد على الحماية من التهاب الجلد الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية.

بالإضافة إلى ذلك، يستخدمه بعض الأشخاص زيت فول الصويا لتخفيف الزيوت العطرية قبل وضعها على الجلد.