عند حصولهم على فترة راحة، سواء صغيرة أو كبيرة من عالم الموسيقى أو التمثيل، يتجه بعض النجوم للظهور على مدرج الأزياء؛ وذلك لعدة أسباب، منها المقابل المادي أو المعنوي، أو قدرتهم على التكيّف في عالم الأزياء، وإثبات تميزهم في هذا المجال.

وكان آخر المشاهير الذين ظهروا على مدرج الأزياء العالمية الممثل الأميركي وبطل سلسلة الأفلام الشهيرة Home alone ماكولي كولكين، الذي تألق على مدرج غوتشي، ضمن عرض يُطلق عليه اسم "موكب حب لغوتشي"، وظهر كولكين بإطلالة تنتمي لحقبة السبعينات، حيث الألوان المتعددة المليئة بالنقوش والزخارف.

نستعرض من خلال التقرير التالي أبرز النجوم الذين ظهروا على مدرجات الأزياء العالمية:

كاميلا كابيلو
ظهرت المغنية الأميركية من أصول كوبية، كاميلا كابيلو، على مدرجات ربيع وصيف 2022 للعلامة التجارية لوريال باريس، وكان العرض جزءاً من رسالة تمكين و قوة المرأة، وظهرت كابيلو بفستانٍ ربيعي أبيض، وشاركها المنصة أيضاً الكثير من النجمات، مثل النجمة الهندية آيشواريا راي، الممثلة الأميركية آمبر هيرد والممثلة الفرنسية ليلى بختي وغيرهنّ.

دوا ليبا
في 24 سبتمبر ظهرت المغنية الإنجليزية، دوا ليبا، بجانب أشهر عارضات الأزياء في العالم ناعومي كامبل وجيجي حديد على مدرجات الموضة، أثناء فاعليات أسبوع الموضة في ميلانو، وتألقت ليبا في عرض فيرساتشي، الذي اختتمت نهاية أسبوع الموضة بإطلالة معدنية باللون الزهري.

ريهانا
تألقت المغنية الباربادوسية ريهانا في عام 2016، أثناء ظهورها على مدرجات الأزياء الباريسية، وذلك لتقديم مجموعة الأزياء الخاصة بها، التي تحمل اسم FENTY x PUMA .

أدريان برودي
ظهر الممثل الأميركي أدريان برودي خلال أسبوع ميلانو للموضة والخاص بالصيحات الرجالية لشتاء وخريف عام 2012، وتألق برودي بزيٍّ من العلامة التجارية الشهيرة برادا، ونجح في السير على مدرج عرض الأزياء كأنّه يُؤدي أحد أدواره المميزة على الشاشة.

ليدي غاغا
في عام 2016 أطلَّت المغنية الأميركية ليدي غاغا على جمهورها، من خلال السير على مدرج الموضة الخاص بمجموعة خريف مارك جاكوبس، وكان هذا ضمن أسبوع الموضة في نيويورك.

بيونسيه
في عام 2005 ظهرت المغنية الشهيرة بيونسيه على مدرجات الأزياء، وذلك بهدف جمع تبرعات لمساعدة المتضررين من إعصار كاترينا، وصرَّحت حينها عارضة الأزياء الشهيرة ناعومي كامبل بأنّ بيونسيه كانت تشعر بالقلق والتوتر الشديدين قبل صعودها على مدرج الأزياء.

مادونا
في عام 1955، وخلال أسبوع الموضة الباريسي، ظهرت نجمة البوب مادونا على مدرج جان بول غوتييه، وذلك لتقديم مجموعة الأزياء الخاصة بصيف وربيع العام، وجذبت الأنظار بالإطلالات التي ظهرت بها، خاصةً الفستان المُزيّن بالنقوش الذهبية.