يُواجه للمشاهير ضغطاً بسبب الصحافة التي تُطاردهم باستمرار، مع عدم وجود مساحة خاصة. وفي مواجهة هذا الضغط، يتخذ بعضهم قراراً بالابتعاد عن مركز الحياة الاجتماعية، والعيش في أماكن أخرى.

فيما يلي بعض المشاهير الذين غادروا هوليوود؛ للاختباء من المصورين في بلدان أخرى:

ليندسي لوهان
تسبب التركيز الكبير من الصحافة في سفر النجمة الأميركية، ليندسي لوهان، إلى الإمارات منذ 7 سنوات، وقالت إنّ الانتقال إلى دبي منحها طاقة، حيث بدأت حياة جديدة من دون متاعب، وكانت تركز على العمل وأفكارها الخاصة.

مادونا
بالرغم من زياراتها المتعددة لهوليوود، لم تعش ملكة البوب مادونا أبداً في لوس أنجلوس، حيث أمضت سنواتها الأولى في نيويورك، وعندما تزوّجت انتقلت إلى لندن.

وفي عام 2017، اضطرت إلى مغادرة لندن والانتقال إلى لشبونة لدعم مسيرة ابنها الكروية.

نيكول كيدمان
اختارت النجمة نيكول كيدمان العيش في الهدوء بدلاً من سحر هوليوود، ففي عام 2008 اشترت مزرعة في أستراليا، والتي تعيش فيها مع أسرتها حتى الآن.

جورج كلوني
يعيش النجم جورج كلوني منذ عام 2002 في فيلا فاخرة بإيطاليا، تضم 25 غرفة وملعب تنس ومسرحاً مفتوحاً. ويقول كلوني إن الانتقال إلى إيطاليا غيَّر حياته تماماً، حيث تمكَّن من الحصول على قسطٍ من الراحة من الصحافة والتركيز.

ناتالي بورتمان
أثناء تصوير فيلم Thor: Love and Thunder في أستراليا، اضطرت النجمة ناتالي بورتمان إلى السفر لأستراليا، وبالرغم من انتهاء التصوير، فإنّ الممثلة لم تُغادرها؛ بحثاً عن مكان للإقامة الدائمة.

تينا ترنر
تعيش الممثلة والمغنية الأميركية، تينا ترنر، في سويسرا منذ عام 1995، وقالت إنّها تركت الولايات المتحدة؛ لأن الجمهور الأوروبي هو السبب في نجاحها، كما كان حبيبها إروين باخ يعيش في سويسرا في هذا الوقت.

شاكيرا
بعد زواجها من لاعب كرة قدم الإسباني الذي يلعب حالياً مع نادي برشلونة، جيرارد بيكيه، انتقلت النجمة شاكيرا إلى إسبانيا وتعيش حالياً معه وابنيهما.