تسعى الكثيرات للحصول على البشرة المثالية البراقة والمتوهجة خلال موسم الأعياد، لهذا يجب تحضير البشرة بشكل جيد حتى لا تتعرض للتلف بسبب وضع المكياج طوال الوقت، وتناول الأطعمة والحلويات. طبيب الأمراض الجلدية الشهير، الدكتور أجاي رانا، يقدم مجموعة من الخطوات السريعة والفعالة التي ستساعدك على حماية بشرتك، وإعدادها لموسم الأعياد بشكل تبقى فيه متوهجة، حتى مع كثرة وجود الملوثات الخارجية. 

الزيوت الأساسية

استخدام الزيوت الأساسية بانتظام يساعدك في الحصول على بشرة متوهجة وصحية وخالية من المشاكل، ومع الاستمرار في تطبيقها حتى بعد موسم الأعياد يمكنك الاحتفاظ بجمال وشباب بشرتك.

التنظيف العميق

هو وسيلتك الفعالة لإزالة آثار المكياج والأوساخ المتراكمة والزيوت الزائدة في البشرة. لهذا تحتاج بشرتك إلى التنظيف العميق، استعداداً لموسم الأعياد والاحتفالات، وذلك عن طريق اللجوء إلى بخار الماء للتخلص من جميع الشوائب وفتح المسام وتنظيفها بعمق.

فيتامين (E)

ضعي الكريمات والزيوت الغنية بفيتامين (E)، والزيوت العطرية التي تحمي البشرة، واشربي ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء، وهو أفضل علاج للحصول على بشرة متوهجة.

كريم واقٍ من الشمس

يؤكد الدكتور أجاي أن استخدام كريم حماية بدرجة 50+SPF من الأشعة فوق البنفسجية في روتين العناية بالبشرة، يساعد على محاربة الجذور الحرة، والحفاظ على البشرة صحية ومتوهجة.

تجنب المكياج

بعد انتهاء موسم الأعياد والاحتفالات، تجنبي استخدام أي نوع من المكياج لبضعة أيام، واتركي بشرتك تتنفس.

تقشير البشرة

لجعل بشرتك منتعشة، استخدمي المنتجات التي تحتوي على الشيا والزيتون و ximenia ، فهي غنية بالزيوت التي ترطب البشرة، كما يمكنها أن تساعد على إزالة  خلايا الجلد الميتة وتنشيط الدورة الدموية.

تطبيق الأقنعة

  قبل وبعد موسم الأعياد يصبح الجلد جافاً للغاية، ولهذا ينصح دكتور أجاي باستخدم الأقنعة المرطبة للوجه وأضف الرطوبة إلى البشرة الباهتة.

الترطيب

  اختاري المرطب الذي يلائم طبيعة بشرتك، فالبشرة الجافة تحتاج إلى مرطب يحتوي على الزبدة (كزبدة الكاكاو أو زبدة الشيا)، أما البشرة الدهنية فتحتاج إلى مرطب قوامه سائل أكثر ومليء بالماء وخال من الزيوت. ويجب أن ترطبي بشرتك بشكل يومي فهذه الخطوة  سوف تمنحك بشرة حيوية في العيد.

نظام غذائي صحي

اتبعي نظاماً غذائياً سليماً ومغذياً، وتجنبي تناول أي نوع من الوجبات السريعة، فكل ما تتناولينه ينعكس على بشرتك ونضارتها فكوني حذرة في اختياراتك، وسوف تلحظي توهج بشرتك من جديد.