يحرص الغالبية من الأشخاص على الاعتناء ببشرة الوجه ويستخدمون العلاجات والكريمات وما شابه، ولكن بالمقابل يهمل العديد منا الاعتناء بمنطقة الرقبة، ونتيجة لذلك، يصبح جلد العنق أغمق بشكل ملحوظ من الجلد المحيط به.

وفي السطور التالية نسرد أفضل العلاجات المتاحة للتخلص من اسمرار الرقبة:

جل الصبار

يعمل جل الصبار، الغني بمضادات الأكسدة على تفتيح البشرة، عن طريق تثبيط نشاط الإنزيم الذي يسبب تصبغ الجلد، كما يحافظ على ترطيب البشرة وتغذيتها، وكل ما عليك فعله هو فرك جل الصبار مباشرة على رقبتك وتدليكها بلطف وتركها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد.

خل التفاح

يساعد خل التفاح على موازنة مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة، ويزيل حمض الماليك خلايا الجلد الميتة ويمنح بشرتك توهجاً طبيعياً، ويمكنك الاستفادة منه من خلال مزج ملعقتين من خل التفاح مع 4 ملاعق كبيرة من الماء، ثم أخذ كرة قطنية وغمسها في المحلول ووضعها على رقبتك تركها لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء.

إقرأ أيضاً:  قبل موسم الأعياد.. خطوات سريعة للحصول على البشرة المثالية
 

صودا الخبز

تعمل صودا الخبز على إزالة الأوساخ وتغذية بشرتك من الداخل، وكل ما تحتاجينه هو خلط 2-3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع الماء لتشكيل عجينة، قبل وضعها على المنطقة الداكنة وتركها لبضع دقائق حتى تجف ثم افركيها واشطفيها بالماء.

عصير البطاطس

تتمتع البطاطس بخصائص تبييض تعمل على تفتيح بشرتك إلى حد كبير وتجعل لون بشرتك موحداً أيضاً، ويمكنك استخدام الطماطم لعلاج البقع الداكنة وحب الشباب.

طبقي عصير البطاطس باستخدام كرة قطنية على المناطق المصابة، واتركيه يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء.