استغاثت الفنانة المصرية، منة فضالي، عقب تعرضها لتهديدات من جانب أحد المنتجين، ويدعى صفاء الدين عايدي، على خلفية تعاونهما في فيلم "هوست"، حيث أعربت عن تخوفها من التعرض للأذى في منزلها.

وقالت فضالي، في "بث مباشر"، عبر حسابها في موقع "فيسبوك"، إنها قابلت المخرج والمنتج العراقي صفاء الدين عايدي في إحدى شركات الإنتاج بالقاهرة، وعرض عليها مشروع فيلمه الجديد الذي ينوي عرضه عبر إحدى المنصات الإلكترونية، على أن يشاركها البطولة الفنان مجدي كامل، ويتم التعاقد مع عدد من الفنانين الآخرين.

وأعربت فضالي عن قلقها من تطور الأزمة، مطالبة بتدخل الجهات المعنية، خاصة أن فريق العمل تقدم بشكوى إلى نقابة المهن التمثيلية، مشددة على تتابع الشكوى مع الفنانين أشرف زكي وإيهاب فهمي، وعقبت بأن المخرج يواصل التهرب من اتصالاتها الهاتفية، رغم أنها شعرت في بداية تعاملها معه بأنه شخص محترم.

 

وحذرت فضالي جميع زملائها من التعامل مع هذا المخرج والمنتج، ولفتت إلى أنها تمتلك عقداً يضمن حقوقها، في حين أن الفنيين الذين تقدموا بشكاوى لدى نقابة السينمائيين واجهوا أزمة ضرورة دفع 1000 جنيه مقابل الشكوى، متمنية تدخل النقيب مسعد فودة للتواصل مع طاقم العمل ومحاولة حل مشكلتهم.

وفي تفاصيل الأزمة، أكدت منة فضالي أنها فوجئت في أول يوم تصوير بتغيير جميع أبطال الفيلم باستثناء مجدي كامل، وبوجود عدد من الممثلين الذين لا تعرفهم، كما لاحظت وجود مشاكل بين المخرج، وبعض الأشخاص الذين يطالبونه بمستحقاتهم القديمة. وعقبت فضالي بأنها شعرت بالقلق، لاعتمادها على التمثيل كمصدر دخلها الوحيد، وأن المخرج استبدل المنتجة الفنية للفيلم بمنتج آخر، وبعدها توقف التصوير لمدة شهر. وأوضحت أن المخرج طلب زيارتها في المنزل مع المنتج الفني حاتم فاروق، وذلك لإقناعها باستئناف تصوير دورها في الفيلم، حيث وافقت وفي ذات الوقت رفضت عرضاً مقدماً لها لتصوير عمل آخر في لبنان.

وشددت منة فضالي على أنها قابلت موافقتها على استكمال الفيلم، لتجد المنتج والمخرج يستعين بـ20 شخصاً، يهددون بضرب أي شخص يطلب مستحقاته المادية وحبسه في غرفة بالاستوديو، كما علمت أن المنتجة الفنية السابقة لها مستحقات تتجاوز قيمتها 500 ألف جنيه، وتلقت رسائل تهديد في حال مطالبتها بحقها.

إقرأ أيضاً:  أحمد فهمي يتعرض لموقف كوميدي من شبيهه.. والأخير يقصف جبهته
 

ومضت قائلة إن هناك شعوراً بالقلق، لأن أي فرد في طاقم العمل يطلب مستحقاته، قد يجد من يعتدون عليه في منزله، مشيرة إلى أن جميع العاملين بالفيلم لهم مستحقات متأخرة، حتى عامل البوفيه له مبلغ 2800 جنيه لدى المنتج. وبينت أن المخرج استبدل طاقم العمل بأكمله، وصور المشاهد المتبقية خلال يومين، ثم عبرت عن دهشتها لاستبعاد الفنان عبدالعزيز مخيون، والاستعانة بالفنان سامي مغاوري، لاستكمال باقي مشاهد الشخصية.

واختتمت منة فضالي حديثها، قائلة بأنها تشعر بالخطر وباقي أبطال الفيلم، خاصة بعد تعرض المنتجة الفنية السابقة للتهديد عن طريق الرسائل، واستغاثت بأي شخص يمكنه المساعدة بالتدخل لحل الأزمة.