في روتين العناية بالبشرة، هناك أنواع مختلفة من الكريمات لمناطق عدة من البشرة، وعند استخدامها بشكل خاطئ، يمكن أن تتدهور البشرة، ولا يمكن أيضاً استخدام الأقنعة بكثرة؛ لذا يجب الوعي جيداً عند استخدام المنتجات المختلفة.

وفي الوقت ذاته، يمتلك أطباء الجلد الكوريون بعض الأسرار البسيطة والفعالة للعناية بالبشرة، والتي يمكن إدراجها في روتينك، منها:

 غسل الوجه بالماء فقط في الصباح

لا ينصح الأطباء باستخدام الغسول أكثر من اللازم، حيث يمكن الاكتفاء بمرة واحدة فقط، وغسل الوجه بالماء فقط في الصباح.

عدم وضع الأقنعة كل يوم

من الأفضل استخدام الأقنعة مرتين في الأسبوع فقط، لكن يمكن للبشرة الدهنية فقط أن تكون قادرة على تحمل القيام بذلك في بعض الأحيان، ويعتبر القناع الوحيد الذي يمكن استخدامه كل ليلة "القناع المرطب".

التقشير ثم الترطيب

يوصي الخبراء الكوريون بضرورة ترطيب البشرة بعد تقشيرها مباشرة، وكلما تقدمت المرأة في العمر، كلما انخفض هرمون الأستروجين وازداد احتياج البشرة إلى المزيد من الكريمات المرطبة.

إقرأ أيضاً:  تجنبي هذه الخرافات المتعلقة بتساقط الشعر
 

وللحفاظ على رطوبة الجلد، ينصح أطباء الجلدية باستخدام المنتجات التي تحتوي على العسل وماء الورد وحمض الهيالورونيك وفيتامين هـ.

استخدام المنتجات المضادة للتلوث

قد يكون مصطلح منتجات العناية بالبشرة ضد التلوث غريباً، لكن يدرج الكوريون الأقنعة المضادة للتلوث في روتين الجمال، وعلى سبيل المثال، يمكن استخدام الأقنعة المضادة للتلوث التي تحتوي على الفحم، ويمكنك استخدام الأقنعة بحليب اللوز لأصحاب البشرة الحساسة.

استخدام كريم العين كبرايمر

يمتلك الكوريون حيلة تجعل خافي العيوب (الكونسيلر) أكثر نعومة، وتجعل منطقة تحت العين منتعشة ومشرقة، وهي استخدام كريمات العين التي تحتوي على جل أو ذات أساس مائي، وقد تساعد على تقليل الهالات السوداء، كما تجعل البشرة غير لامعة.

استخدام تقنية "القناع المزدوج"

بسبب أن الجلد أسفل العين شديد الحساسية، فإنه يحتاج إلى مزيد من الاهتمام؛ لذا ينصح الخبراء الكوريون بوضع لاصقات تحت العين أثناء وضع قناع الوجه، ما سيجعلك تحصلين على المزيد من الفوائد.