زاد الطلب على مجوهرات البخت هذا العام، وذلك بشهادة خبراء الألماس لدى «ستيفن ستون».. ميغان ماركل، وغوينيث بالترو، ونيكول كيدمان، وكيت ميدلتون من أشد المعجبات بهذا الاتجاه. ومع زيادة مبيعات خواتم الخطوبة بأحجار البخت بنسبة تزيد على 50% هذا العام، وارتفاع عمليات البحث على «Google» بنسبة 51%، عند مقارنة بيانات العام من أغسطس 2020، أصبح من الواضح أن المزيد من الأشخاص يتطلعون إلى الاستفادة من قوة حجر بختهم.

إلى جانب المظهر الرائع، فإن ارتداء المجوهرات المصنوعة من حجر البخت يمكن أن يساعد، أيضاً، في صحتك الجسدية والعاطفية. وترى خبيرة العلاج بالكريستال، أنجيلا ريتشاردسون، مؤسسة شركة «Empowered Crystals»، أن هذه الأحجار الكريمة يمكن أن توفر بعض الفوائد الصحية المذهلة. وتقول: «لقد أثبت العلم أن كل شيء يهتز بترددات معينة. وعلى المستوى العملي، يساعدنا التركيز الخارجي مثل حجر بخت جميل على التركيز على الإيجابية». وعندما يتعلق الأمر بأقوى الأحجار، تقول أنجيلا إن كل حجر له خصائص مختلفة؛ لتعزيز الصحة: «لقد وجدت، شخصياً، أنني حصلت على أكبر قدر من الفوائد من الجمشت، فكثيراً أستخدمه للصداع. ألتقط حجراً واحداً، وأضعه على جبهتي، وغالباً أجدها تتحسن. ويُعتقد، أيضاً، أن الجمشت (Amethyst)، جنباً إلى جنب مع الزبرجد (peridot)، يبقيكِ متحمسة في رحلة إنقاص الوزن».

وينطوي كل حجر بخت على فوائد صحية، وإمكانية توليد طاقة قوية، ويكشف الخبراء المعنى الخفي وراء أكثر الأحجار الكريمة شهرةً:

يناير

حجر الميلاد: العقيق «Garnet»

التاريخ: أشار المصريون إلى العقيق كرمز للحياة، بينما استخدمه الرومان كتعويذة لحماية المحاربين الذين يخوضون المعارك، وأولئك الذين أرادوا درء الأوبئة والطاعون، حتى إن بعض المعالجين القدامى وضعوا العقيق في الجروح، وأشادوا بقدراته العلاجية.

المعنى الروحي: العقيق حجر منشط يستخدم لجذب وتنشيط العاطفة والنجاح، ويمكن أن يزيل العوائق العاطفية والحيوية، ويخلق توازناً عاطفياً في الجسم.

الخصائص العلاجية: يُعتقد أن هذا الحجر يساعدك على تجديد وتنشيط جسمك والقلب والدم والتمثيل الغذائي والرئتين.

ستايل المشاهير: دوقة كامبريدج، ولدت في 9 يناير.

فبراير

حجر الميلاد: الجمشت «Amethyst»

التاريخ: اعتقد قدماء المصريين أنه بسبب اسمه، الذي يُترجم إلى «الرصين»، يمكن أن يمنع الجمشت التسمم بالكحول. وكان كثير من الناس يرتدون أو يحملون الجمشت؛ لمنع أنفسهم من السكر.

المعنى الروحي: يقال إنه يبدد الغضب، ويساعد على إدارة الخوف والغضب، ويهدئ حدة المزاج والقلق.

الخصائص العلاجية: يقول الخبراء إن الجمشت يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتقليل الصداع.

ستايل المشاهير: هولي ويلوبي، ولدت في 10 فبراير.

مارس

حجر الميلاد: الزبرجد «Aquamarine»

التاريخ: سميت الأحجار الكريمة على اسم المحيط، وجزء من تاريخ هذه الأحجار الكريمة هو أنه استخدمها البحارة؛ لمنحهم حظاً سعيداً في البحار، ولضمان رحلة آمنة.

المعنى الروحي: الزبرجد حجر الشجاعة، وطاقاته المهدئة تقلل التوتر، وتهدئ العقل. والأكوامارين له صلة بالأشخاص الحساسين، ويمكن أن يستدعي التسامح مع الآخرين، ويتغلب على الأحكام، ويقدم الدعم لأولئك الذين تطغى عليهم المسؤولية.

الخصائص العلاجية: يساعد في علاج مشاكل الأسنان واللثة، وتحقيق التوازن بين إنتاج الهرمونات.

ستايل المشاهير: جيسيكا بييل، ولدت في 3 مارس.

 

أبريل

حجر الميلاد: الألماس «Diamond»

التاريخ: الحجر الأكثر شهرة في العالم، والألماس - بلا شك - أفضل صديق للفتاة، واعتقد الرومان والإغريق القدماء أن الألماس كان دموع الآلهة، والشظايا التي كسرت من النجوم المتساقطة.

المعنى الروحي: يُعتقد أن الألماس يوفر لمن يرتديه علاقات أفضل، وزيادة في القوة الداخلية. ويقال أيضاً إن ارتداء الألماس يحقق فوائد أخرى، مثل: التوازن، والوضوح، والوفرة.

الخصائص العلاجية: يمكن للألماس تنقية وإزالة السموم من أجهزة الجسم، وبناء القدرة على التحمل، والقوة، وعلاج الحساسية.

ستايل المشاهير: جيجي حديد، ولدت في 23 أبريل.

يونيو

حجر الميلاد: اللؤلؤ «Pearl»

التاريخ: اعتقد القدماء من الشرق الأوسط أن اللآلئ كانت دموعاً من السماء، بينما اعتقد الصينيون أنها جاءت من دماغ تنين. ومنذ 2000 عام، كان اللؤلؤ يعتبر الرمز النهائي للثروة.

المعنى الروحي: حجر بخت اللؤلؤ يرمز إلى البراءة والإخلاص، وإذا ارتديته كحجر بختك، فيُقال إنه يبارك بدايات الحياة الجديدة - مثل: الزواج، وتحركات المنزل، والأطفال - بالحب والحظ.

الخصائص العلاجية: يعتقد المعالجون بالكريستال أن اللؤلؤ يمكن أن يساعد أولئك الذين يعانون التردد؛ لأنه يزيل الآثار السيئة للقمر، ويقوي العقل. يُعتقد، أيضاً، أنه يساعد في تقليل الانزعاج أثناء النوم.

ستايل المشاهير: أريانا غراندي، ولدت في 26 يونيو.

 

مايو

حجر الميلاد: الزمرد «Emerald»

التاريخ: ادعت الملكة المصرية، كليوباترا، ملكيتها لجميع مناجم الزمرد في مصر، خلال فترة حكمها. وكانت كليوباترا ترتدي الزمرد من الرأس إلى أخمص القدمين؛ لأنه كان يُعتقد أن الأحجار الكريمة تحتوي على سر الشباب الأبدي. وفي وقت لاحق، ذهب الرومان القدماء إلى حد تكريس هذا الحجر لـ«فينوس»، إلهة الحب والجمال.

المعنى الروحي: ارتداء الزمرد يمكن أن يخلق الوفرة والازدهار والنمو في جميع جوانب الحياة. يقال إن رمز الإحياء يمكن أن يجلب للمالك البصيرة، والحظ السعيد.

الخصائص العلاجية: يُعتقد أن الزمرد يمكنه رفع الاكتئاب، وعلاج الأرق، والمساعدة في إزالة السموم من الدم.

ستايل المشاهير: الملكة فيكتوريا، ولدت في 24 مايو.

يوليو

حجر الميلاد: روبي «Ruby»

التاريخ: من الناحية التاريخية، قام النبلاء الصينيون بتزيين دروعهم بالياقوت؛ لأنهم اعتقدوا أن الأحجار الكريمة ستمنحهم الحماية. ويعتقد الناس، أيضاً، أن ارتداء الحجر على جانبهم الأيسر (جانب القلب)، سيسمح لهم بعيش حياة سلمية.

المعنى الروحي: لأن لون الياقوت قريب من لون الدم الذي يحمل الأوكسجين إلى جميع أجزاء الجسم، فإن الأحجار الكريمة تمثل أيضاً الحيوية والنشاط؛ ويُعتقد أن هذا الحجر لديه القدرة على محاذاة الجسم، وإمداده بالطاقة. يُعتقد، أيضاً، أن الياقوت يحمي مرتديه من الكيانات السلبية، التي تتسرب منها الطاقة السلبية، ويعزز الحيوية الروحية والعافية بشكل عام.

الخصائص العلاجية: يُعتقد أن الياقوت ينشط ويوازن ويحفز القلب، كما أنه يساعد في التغلب على الإرهاق، وتهدئة فرط النشاط.

ستايل المشاهير: جيسيكا سيمبسون، ولدت في 10 يوليو.

أغسطس

حجر الميلاد: الزبرجد «Peridot»

التاريخ: يعود أصل الزبرجد الأسطوري إلى مصر القديمة، في جزيرة زيبارجاد البركانية. وكان المصريون يعتزون بالحجر الكريم؛ لدرجة أنهم أبقوا موقع الجزيرة سراً. ولم تتم إعادة اكتشافها حتى عام 1906.

المعنى الروحي: يُعرف الزبرجد بحجر الرحمة، ويُعتقد أنه يجلب الصحة الجيدة والسلام للعلاقات، من خلال موازنة المشاعر والعقل. ويتمتع الحجر الأخضر اللامع الرائع، أيضاً، بقدرة خارقة على إلهام البلاغة والإبداع.

الخصائص العلاجية: عند ارتدائها كقلادة، فإن أحجار الزبرجد مفيدة للربو والجيوب الأنفية. ويُعتقد، أيضاً، أن لديها قوى تمريضية، يمكن أن تساعد في تخفيف أمراض العين والمعدة والغدة الدرقية والكبد.

ستايل المشاهير: تشارليز ثيرون، ولدت في 7 أغسطس.

أكتوبر

حجر الميلاد: الأوبال «Opal»

التاريخ: اعتقد الإغريق القدماء أن الأوبال يمنح أصحابه موهبة النبوة، ويحميهم من الأمراض. ولطالما اعتبر الأوروبيون الأحجار الكريمة رمزاً للأمل والنقاء والحقيقة.

المعنى الروحي: يمثل العدل والوئام، ويوفر الحماية في الأماكن الخطرة. والأوبال حجر مغرٍ، يعمل على تكثيف الحالات العاطفية، ويطلق الموانع، ويعزز الإبداع والقدرات الفنية للإنسان.

الخصائص العلاجية: يُعتقد أن الأوبال يعالج المشاكل المتعلقة بالعين، ويحافظ على صحتها، ويمنح جهاز مناعة ممتازاً.

ستايل المشاهير: ستايسي سولومون، ولدت في 4 أكتوبر.

 

سبتمبر

حجر الميلاد: الياقوت «Sapphire»

التاريخ: اعتقدت النخبة في اليونان، وروما القديمة، أن الياقوت الأزرق يحمي أصحابه من الأذى والحسد. وفي غضون ذلك، اعتقد الفرس القدماء أن الأرض ترتكز على حجر ياقوت عملاق، ما جعل السماء زرقاء.

المعنى الروحي: «الزفير» حجر كريم مرتبط بالملوك. ويُعتقد أنه يجذب الوفرة والبركات والهدايا. ولقد تم استخدامه للحماية من الطاقات السلبية، وكذلك لتهدئة العقل، وتقوية الحدس، ودعوة الوضوح الروحي.

الخصائص العلاجية: الاستخدام المطول لهذا الحجر الكريم الصوفي يقويك في التعامل مع القلق والتوتر والاكتئاب والأرق.

ستايل المشاهير: بيونسيه، ولدت في 4 سبتمبر.

 

نوفمبر

حجر الميلاد: التوباز «Topaz»

التاريخ: اعتقد الإغريق القدماء أن التوباز يمكن أن يجعل من يرتديه غير مرئي. وفي الأساطير، يتم تصويره على أنه جوهرة السلام والشفاء.

المعنى الروحي: هو حجر النبل والحب والعاطفة والهدف. وبفضل طاقته النارية، يجلب هذا الحجر الكريم المليء بالشمس احتراماً كبيراً للذات والثقة لمن يرتديه.

الخصائص العلاجية: يقال إن التوباز يساعد في علاج الروماتيزم، وتخفيف وجع المفاصل.

ستايل المشاهير: آن هاثاواي، ولدت في 12 نوفمبر.

ديسمبر

حجر الميلاد: التركواز «Turquoise»

التاريخ: في التقاليد الأوروبية، هدية الخاتم الفيروزي تعني «لا تنسني». ويعتبر الفيروز كنزاً وطنياً في التيبت، حيث يُعتقد أنه يمنح الصحة، والحظ السعيد، والحماية من الشر.

المعنى الروحي: إنه حجر يجلب الحظ السعيد، ويشفي الجروح القديمة، وينسج عموماً المزيد من الحياة، التي تثبت الثروة في عالمك.

الخصائص العلاجية: يتمتع الفيروز بخصائص مهدئة، يمكن أن تعمل على تغيير ضغط الصداع النصفي، وتقديم قبلة مهدئة لالتهاب الحلق.

ستايل المشاهير: تايلور سويفت، ولدت في 13 ديسمبر.