يعد البروتين من العناصر الأساسية لصحة الجسم بمختلف أجزائه، ولا تقتصر أهميته على أجهزة الجسم فقط، إذ إن البروتين مهم جداً للشعر، وأساسي لصحته وجماله. وعلى غرار تأثر الجسم عند حدوث نقص في مستويات البروتين، يمكن للشعر أن يفتقر للبروتين، وتتأثر حالته بسبب ذلك.. في ما يلي، نوضح 3 علامات تشير لافتقار شعرك للبروتين، وكيفية تعويضه:

ضعف الشعر وقلة مساميته

ملاحظة أن الشعر أصبح ضعيفاً وهشاً ومنخفضاً في مستوى مساميته، يشير إلى افتقاره للبروتين، وأن بنيته ضعيفة ولا تسمح بسهولة بامتصاص الرطوبة.

 أكثر هيشاناً

إذا أصبح شعرك أكثر هيشاناً من المعتاد، ودون وجود تغير في الطقس أو تأثر من حلول تحاولينها، فذلك يعني عدم استفادة شعرك مما يكفي من البروتين.

يفتقر لحجمه وحركته

افتقار الشعر للبروتين يؤثر أيضاً في قوامه، ويجعل الخصلات مفتقرة لحجمها وحركتها وتلك الحيوية، كما يؤثر نقص البروتين على نعومة الشعر.

إقرأ أيضاً:  تجنبي هذه الخرافات المتعلقة بتساقط الشعر
 

 كيف تعوضين نقص البروتين في شعرك؟

من الخطوات الأولى والأساسية اتباع نظام غذائي غني بالبروتين، والتركيز على مصادر هذا العنصر، مثل: الحليب والبيض واللحوم والبقول، وغيرها.

إضافة إلى ذلك، يمكنك الاعتماد على منتجات الشعر التي تحتوي على البروتين، فهي تفيد حقاً لاحتوائها على نوع معين من البروتين، يفيد الشعر على عكس معظم الوصفات الطبيعية مثل المايونيز وما شابه، فما تحتويه تلك الوصفات من نوع بروتين يصعب تشبعه الشعر به.