أصبحت اللغة الإنجليزية من أساسيات التعليم والعمل الناجح، لذلك يقبل الملايين من غير المتحدثين بهذه اللغة على تعلمها وإتقانها من أجل التعلم الذاتي، أو أهميتها للعمل، أو من أجل الأغراض الترفيهية والسفر حول العالم، إذ تعتبر اللغة الدولية المعتمدة في معظم الدول.

ونساعدكِ، من خلال التقرير التالي، على تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة، وبطريقة مرحة، من خلال قنوات "يوتيوب"، التي تحظى بشهرة كبيرة وواسعة في هذا المجال، ومنها:

mmmEnglish:

لا تمنحكِ قناة mmmEnglish فرصة لتعلم اللغة الإنجليزية فقط، لكن أيضاً لتنمية مهارات التحدث والثقة بالنفس أثناء تحدث اللغة، ويتابع القناة أكثر من 4 ملايين شخص، وتحتوي على أكثر من 200 درس، وتُركز القناة على المصطلحات اليومية، التي تُعرف في اللغة باسم "idioms"، وتحظى القناة بشعبية كبيرة ونجاح كبير.

Learn English with EnglishClass101.com:

تعتبر هذه القناة منصة متكاملة من أجل تعلم اللغة الإنجليزية، ويتابعها أكثر من 6 ملايين شخص، وتحتوي على أكثر من ألف درس بين فيديوهات وصوتيات، وتحظى بشهرة كبيرة في مجال تعلم اللغة منذ صدورها لأول مرة في عام 2007، وتُركز القناة على ثلاث مهارات أساسية، هي: التحدث والكتابة والقراءة.

BBC Learning English:

بدأت القناة BBC Learning English، الخاصة بهيئة الإذاعة البريطانية الشهيرة الـBBC في الظهور عام 2008، ويتابعها الآن أكثر من 3 ملايين شخص، وتنشر القناة الفيديوهات الخاصة بتعلم اللغة الإنجليزية بشكل منتظم، وتتميز بتنوعها بين مقاطع أخبار سهلة ولطيفة ورسوم متحركة، وفيديوهات تتناول المواقف الحياتية اليومية.

إقرأ أيضاً:  هذه أفضل التطبيقات لتصوير شاشة الهاتف بجودة عالية
 
 

VOA Learning English:

يتابع قناة VOA Learning English 1.8 مليون متابع، وتتخذ هذه القناة مساراً مختلفاً في تعلم الإنجليزية، وذلك من خلال عرض تقارير خبرية، لكن يتم تقليل وتيرة السرعة الخاصة بالتحدث حتى يتمكن المتعلم من سماع كل كلمة بوضوح تام، وهذه الطريقة تمنح متابعيها فرصة للتحدث باللغة المُحدثة بشكل دائم، وأيضاً تُركز القناة على القواعد النحوية الخاصة باللغة English Grammar.

JenniferESL:

يتابع قناة JenniferESL 982 ألف متابع، وتمتلك هذه القناة شهرة كبيرة في مجال تعلم اللغة الإنجليزية، وتساعد القناة متابعيها، من خلال دروسهم المنتظمة على تعلم اللغة الإنجليزية، بطريقة سهلة واحترافية وتتنوع الموضوعات التي تطرحها المنصة لتغطية كافة الجوانب الخاصة باللغة وطريقة تحدثها بالطريقة الصحيحة.