تختبر منصة "انستغرام" هذا الأسبوع ميزةً جديدةً لإتاحتها للمستخدمين، لمنحهم تصفُّحاً آمناً على صحتهم، وتدريبهم على قواعد التحكم الذاتي في الوقت الذي يقضونه عبر منصات التواصل الاجتماعي. 
وقال آدم موسيري المدير التنفيذي لـ"انستغرام" إن المنصة تُجري تجريباً لميزة جديدة يُطلق عليها اسم Take a Break، وهي عبارة عن رسائل تذكير تظهر للمستخدمين بعد 10 أو 20 أو 30 دقيقة لتنبيههم أن عليهم القيام بشيء آخر غير التصفح، وذلك وفقاً لموقع engadget التقني. 
وتابع موسيري أنّ الخاصية لن تُوقِف التطبيق، أو تمنع المستخدمين من التصفُّح، ولكن بمجرد أن يضغط المستخدم على كلمة تم يمكنه إكمال التصفح ومشاهدة تحديثات التطبيق. 

إقرأ أيضاً:  أفضل قنوات «يوتيوب» لمساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية
 

وأفاد الموقع بأنَّ "انستغرام" ما زالت تختبر هذه الميزة من أجل تحديثها وإضافة التعديلات عليها، مثل تحديد الوقت الزمني الذي بعده يبدأ التطبيق في تنبيه المستخدم أنه يتعين عليه فعل أيّ شيء صحي وإغلاق الهاتف. 
يأتي تطوير هذه الميزة بالتزامن مع الانتقادات التي تُواجهها شركة "فيسبوك" سابقاً و"ميتا" حالياً، والتي تمتلك تطبيق "انستغرام"، بأنها تُركِّز بشكلٍ أساسي على استقطاب عدد كبير من المستخدمين من دون الاهتمام بهم ورفاهيتهم وصحتهم؛ لذلك ستكون ميزة Take a Break خطوة نحو الاهتمام بصحة المستخدمين ومنحهم اختيارات آمنة على صحتهم. 
وأعرب موسيري عن تطلعه بشأن تعميم هذه الميزة الجديدة على جميع المستخدمين في شهر ديسمبر المقبل في صورتها الأخيرة، بعد أن تتلقى المنصة التعليقات والاقتراحات بشأن التطوير والتحسينات.