كشف الفنان السعودي عبدالمحسن النمر عن موعد عرض مسلسل "دار غريب"، من خلال منشورٍ دوَّنه عبر حسابه في "انستغرام"، كما شارك صورةً له تضمّنت بوستر العمل، مشيراً إلى أنّه سيُجري عرضه يوم الأحد المقبل 14 نوفمبر الجاري.
وتمنّى عبدالمحسن النمر أن يكون العمل على مستوى توقعات الجمهور، الذي ينتظر عرضه منذ فترة، بعد متابعته مجريات التصوير وكواليس الفنانين المشاركين في العمل أولاً بأول.
ومن المنتظر عرض المسلسل عبر إحدى المنصات الإلكترونية بالتزامن مع عرضه على إحدى القنوات الفضائية، وسط حماس كبير من جانب الجمهور وعدد من نجوم الفن، الذين تركوا عدة تعليقات عبر منشوره.


ويُجسِّد عبدالمحسن النمر دور البطولة في هذا العمل، حيث يظهر بشخصية "غريب"، فهو نموذج لرجلٍ طموح مكافح عاش غريباً، فقرّر أن يُكرّس حياته لخدمة مجتمعه الجديد.
تدور أحداث مسلسل "دار غريب" داخل قرية صغيرة على شاطئ الخليج العربي، حيث يعمل سكانها في صيد السمك، وهناك يعيش "غريب"، الذي يُجسِّده عبدالمحسن النمر، وهو بالفعل غريب عن مجتمعه المتواضع البسيط في تركيبته الاجتماعية والثقافية والمنشغل برزقه اليومي، حتى أنّه كان متقدماً عن محيطه في فهمه ومعرفته، وتربطه علاقات وثيقة بمحيطه الخارجي، فهو الناشط فكرياً الذي يعبر عن آرائه الاشتراكية بكتابة المقالات للصحف والمجلات المحلية والخارجية.
يتزوّج "غريب" وتنجب له زوجته فتاتين يتحوّل جمالهنَّ لاحقاً إلى نقمة، حيث يظهر في سياق الأحداث "ناصر"، الذي يُجسِّد دوره الممثل عبدالله بوشهري، وهو ابن أحد التجار القدامى، العائد من إيطاليا بهندام راقٍ وشكلٍ وأسلوبٍ مختلفيْن، فيُصبح محط أنظار وإعجاب فتيات القرية، ومن بينهن "ندى" ابنة "غريب"، ثم يعرض "ناصر" على "غريب" مشروعاً يتمثل في شراء مركب من إيطاليا، وتستمر وتيرة الأحداث بينهما.

إقرأ أيضاً:  برومو «الكاهن» يتصدر حديث الجمهور.. بعد تفاعل واسع
 

وتعد شخصية "غريب" العمود الفقري للأحداث، ولتلك الشخصية جوانب كثيرة، وسط أجواء من التشويق والمغامرة وقصص الحب والمؤامرة خلال مدة زمنية تُروى على مدار 30 عاماً من الزمن.
مسلسل "دار غريب"، بطولة: عبدالمحسن النمر، عبدالله بوشهري، ميس كمر، عبدالمحسن القفاص، سارة العنزي، محمد عاشور، جمعان الرويعي، ابتسام عبدالله وسلوى الجراش، وبمشاركة شيماء سبت، عبد الله الرميان، محمد الصفار وآخرين، وهو من تأليف حسين المهدي، وإخراج حسين الحليبي.