يمر أحدنا بمواقف محض الصدفة، عندما يقع نظره على شخصٍ متخيلاً أنه الشخص الذي يقصده، من خلال إمعانه النظر في وجه أحد الأشخاص يردد: "هو ولا لأ؟"، قبل أن تتدارك نظراته الغاضبة بابتسامة وشفاهه تردد المثل الشعبي الشهير: "يخلق من الشبه أربعين".
وعلى الصعيد الفني، ينطبق المثل على غالبية النجوم من المشاهير، ورغم أنَّ أحد الأشخاص العاديين ربما يُشبه فناناً أو فنانة، لكن هناك بالفعل نجوماً عرب يُشبهون غيرهم من الأجانب، في تطبيق صارخ للمثل الشعبي الأشهر في الوطن العربي.
وفي التقرير التالي، نرصد أبرز النجوم الذين يُشبهون نظراءهم من المشاهير، ومن بينهم النجمة المصرية شيرين عبدالوهاب والعالمي كاتي بيري.
*شيرين عبدالوهاب
تتشابه النجمة المصرية شيرين عبدالوهاب بشدة مع الممثلة المكسيكية "يالتيزا إبريسي"، حتى إن الجمهور بات يعرف من هي شبيهة شيرين بالاسم، رغم أنها ممثلة صاعدة، وذلك لشدة الشبه بينهما.
وقدمت ياليتزا إبريسي أول أدوارها في سباق أفلام 2019، حيث قامت ببطولة فيلم "Roma"، الذي ترشح لجائزة الأوسكار كأفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية، ومنه عرف الجمهور من هي شبيهة شيرين.
وتمتلك "ياليتزا" ملامح الوجه والشعر نفسها، مع اختلاف طفيف في درجة لون البشرة، كما أنها خضعت لجلسات تصوير أظهرتها من زوايا عدة وكأنها شيرين عبد الوهاب.

*كاتي بيري
تشابهت ملامح المغنية الأميركية كاتي بيري، التي تعد الممثلة الأشهر، والتي يحفظ الجمهور أغانيها مثل One of the voice، مع نظيرتها زووي فهي مغنية أميركية أيضاً، وكاتبة من مواليد 1980، ويعد Mumford أشهر أعمالها الدرامية.

*محمود الجندي ومارادونا
عند وضع صور الفنان المصري الراحل محمود الجندي، في فترة شبابه أمام صور اللاعب الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا في شبابه أيضاً، نجد تشابهاً كبيراً من ناحية ملامح الوجه، وكذلك شلك الشعر الذي يعطي تأكيدات بأنَّ ملامح الوجه متطابقة تماماً.

*حورية فرغلي
تتشابه ملامح الفنانة المصرية حورية فرغلي مع نظيرتها الفنانة الراحلة هاجر حمدي، حيث تتطابق بعض المناطق في الوجه مع بعضهما البعض، ويظهر ذلك عندما تبتسمان.

*الشاب خالد
يحظى نجم الراب العالمي الشاب خالد بجماهيرية عريضة في الوطن العربي، وعند التدقيق في ملامحه يتبين أنها تتشابه مع ملامح الفنان المصري الراحل إبراهيم سعفان، الذي جسَّد العديد من الأدوار المميزة على شاشة السينما المصرية مع جيل الزمن الجميل.

إقرأ أيضاً:  تامر حسني يلتقي نجمة "ذا فويس كيدز" بعد غياب 4 سنوات في السعودية
 

في المقابل، هناك بعض الأشخاص من غير المشاهير "أشخاص عاديين" يُشبهون المشاهير من بينهم إسلام بطّاح، شبيه ليونيل ميسي، والذي كشف عن تعرضه للعديد من المواقف في الشارع، بسبب الشبه بينه وبين نجم كرة القدم الأرجنتيني.
وهناك كريم عادل البالغ من العمر 25 عاماً، والذي يلقب بشبيه محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، حيث يمتلك نفس القوام الرياضي والطول وله نفس الابتسامة العريضة، حتى أن المارة والمحيطين به أكسبوه شهرة بسبب قرب ملامحه مع محمد صلاح، بدرجة جعلت له معجبين على مواقع السوشيال ميديا، وهناك من يوفقه خصيصاً لالتقاط الصور التذكارية معه.