استخدام الغسول خطوة أولى وأساسية في روتين العناية بالبشرة ونظافة الوجه، فهي مسؤولة عن تنظيف البشرة وتنقيتها من الشوائب والتراكمات، جنباً إلى جنب مع تهيئة البشرة للخطوات التالية. 
وفي حين قد تبدو هذه الخطوة بسيطة وغير معقدة، ولكن من الممكن الوقوع في أخطاء عند تنفيذها يُمكن أن تُؤثر سلباً؛ لذا نوضح فيما يلي أخطاء شائعة عند استخدام الغسول عليكِ تجنُّبها: 

  • انتبهي.. أخطاء تقعين فيها عند استخدام الغسول

أخطأ شائعة عند استخدام الغسول

عدم غسل اليدين 

من الخطوات التي تنساها الكثيرات، فاليدين تُعدُّ من الأماكن المعرَّضة للجراثيم والدهون والغبار وغيرها من شوائب، وعدم غسلها أولاً قبل استخدام الغسول يُساهم في نقل تلك الشوائب لبشرة وجهكِ وتُسبب مشاكل أخرى. 

استخدام الغسول لمدة أطول أو أقصر مما ينبغي

من المهم عدم الإكثار أو التقليل في وقت استخدام الغسول؛ إذ يجب غسل البشرة لمدة 30-60 ثانية. ويُشير الخبراء إلى أنَّ تلك المدة هي الأمثل لتنظيف البشرة جيداً وتنقيتها من الشوائب والتراكمات وغيره. 

إقرأ أيضاً:  نصائح عند اختيار غسول الوجه للبشرة الحساسة
 

نسيان أجزاء أخرى

عادةً ما يُركِّز الأشخاص على غسل منطقة الوجه فقط من دون غسل منطقة خط الشعر والرقبة والأذن، وذلك يُعدُّ من الأخطاء الشائعة الواجب تجنبها. 

استخدام ماء ساخن

من أبرز الأخطاء أيضاً التركيز على الغسل بماء ساخن وليس دافئ؛ اعتقاداً بأنّ ذلك يُعزز من تنظيف البشرة، إلا أنّه في الحقيقة يُؤدي لمشاكل عديدة في البشرة. 

الشدة في استخدام الفرشاة

تلجأ الكثيرات إلى استخدام فرشاة تنظيف البشرة مع استخدام الغسول، وليست هناك مشكلة في ذلك، إلا إذا كان يتم استخدام الفرشاة بشدة وقسوة تُؤثِّر سلباً على البشرة. 

اختيار نوع غير مناسب

على غرار مختلف المستحضرات، من المهم اختيار غسول يُناسب نوع البشرة وغير قاسٍ، حتى لا يأتي بنتائج عكسية غير مرغوبة.