يعد عصير "الملفوف" أو "الكرنب" علاجاً منزلياً ممتازاً، يساعد في إنقاص الوزن لأنه يحسن وظائف الأمعاء، ويزيل السموم من الجسم أيضاً. ويمكن استخدام عصير الكرنب، للتخلص من الصفوف وإنقاص الوزن، والتخلص من حصوات الكلى، وغيرها من الفوائد كما يلي:

عصير الكرنب والليمون
يعتبر الليمون إضافة ممتازة إلى عصير الكرنب، حيث تعزز فاعليته إنقاص الوزن، وذلك لأن الليمون يساعد على التخلص من السموم التي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة، وكذلك تقليل الشعور بالجوع، وبالتالي تجنب الإفراط في تناول الطعام.

طريقة التحضير:
امزجي ورقة واحدة من الكرنب مع عصير حبتَيْ ليمون، واشربي الخليط بعد وقت قصير من التحضير، ويفضل أن يكون ذلك دون تصفيته أو إضافة السكر.

عصير الكرنب والبرتقال والزنجبيل
يحسن الزنجبيل وظيفة الأمعاء، ويزيد معدل الأيض، ما يسهل حرق الدهون والسعرات الحرارية، ويساعد على إنقاص الوزن، كما يحسن البرتقال الشعور بالشبع وامتصاص الكربوهيدرات والكوليسترول.

طريقة التحضير:
امزجي ورقة الكرنب في الخلاط مع عصير 3 حبات برتقال، وبعض الزنجبيل، واشربي الخليط فور التحضير، ويفضل أن يكون ذلك دون تصفية أو إضافة السكر.

عصير الكرنب والأناناس والنعناع
هذا العصير مدر للبول، ويساعد على التخلص من السوائل الزائدة التي تسبب زيادة الوزن، كما أن الأناناس غني بالألياف، وبالتالي يقلل الشهية من خلال تقليل الجوع.

طريقة التحضير:
امزجي في الخلاط ورقة واحدة من الكرنب مع شريحتين سميكتين من الأناناس وبعض أوراق النعناع، واشربي الخليط بعد وقت قصير من التحضير، ويفضل أن يكون ذلك دون تصفية أو إضافة السكر، كما يمكن أيضاً إضافة بضع قطرات من الليمون لتعزيز النكهة.