تلجأ بعض الفتيات إلى استخدام الكيراتين للحصول على شعر لامع وأكثر نعومة، كما أنه يحل مشكلة تجاعيد وجفاف الشعر، بالإضافة إلى أنه يحتوي على البروتينات والأحماض الأمينية والمغذيات التي يحتاجها الشعر.
ويساعد علاج الشعر بالكيراتين في إصلاح الشعر التالف والجاف عن طريق استبدال البروتين الذي فقده الشعر، حيث يعيد بناء المناطق المتضررة ويضيف لمعاناً ويزيل التجعد.
وعند استخدام جلسات "الكيراتين" للشعر، فإنه يسهل تصفيفه ويعمل على التحكم في تساقطه، وإذا كنتِ ترغبين في تنعيم شعرك وفرده من دون دفع مبالغ طائلة والابتعاد عن المواد الكيميائية والصناعية الموجودة في علاجات الكيراتين، إليكِ 5 مكونات طبيعية يمكنك منها إعداد قناع خاص لشعرك للحصول على ملمس رائع كالحرير:
بداية قبل إعداد المكونات، لا تنسي إحضار وعاء وملعقة وفرشاة من أجل تطبيقه بشكل سهل.

طريقة إعداد قناع الشعر
المكون الأول: العدس الأسود (الأوراد دال)
انقعي كوباً من العدس الأسود في 3 أكواب من الماء لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات أو طوال الليل. ويعتبر الاوراد دال مليئاً بالبروتينات التي يحتاجها الشعر، كما أنه يعالج الشعر الضعيف ويمنعه من التلف والأضرار اللاحقة، ويساعد في الحفاظ على لمعان الشعر ونعومته.

المكون الثاني: اللبن الرائب
يعتبر اللبن الرائب مفيداً في علاج مشاكل فروة الرأس والتخلص من القشرة، كما أنه يجعل الشعر أكثر نعومة. أضيفي اللبن الرائب إلى عجينة "الأوراد دال"، وقومي بتشكيل عجينة ناعمة خالية من التكتلات عن طريق استخدام الخلاط.

المكون الثالث: جل الصبار
يعد استخدام جل الصبار في هذه الوصفة ضرورياً، نظراً لأن الصبار يعزز نمو الشعر ويقويه ويقوم بتكثيفه وهو مفيد أيضاً للحصول على نعومة فورية للشعر. اخلطي المكونين السابقين مع ملعقتين من جل الصبار.

المكون الرابع: زيت الخروع
أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع إلى الخليط الذي يتكون من الأوراد دال واللبن الرائب وجل الصبار، للحصول على النتيجة المطلوبة. وبالرغم من أن هذه الخطوة ليست إجبارية، إلا أن زيت الخروع يساعد في تعزيز ملمس ونعومة الشعر ونموه بشكل أسرع، وإذا كنتِ لا تريدين استخدام زيت الخروع، فيمكنكِ استخدام زيت اللوز أو جوز الهند أو زيت الزيتون.

المكون الخامس: حليب جوز الهند
يعتبر حليب جوز الهند المكون الأخير الذي يجب إضافته للحصول على علاج فوري للشعر. أضيفي فقط ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند إلى المزيج السابق. يمتلك حليب جوز الهند تأثيرات ترطيب ذات فاعلية كبيرة على الشعر، ويُعتبر بمثابة بلسم طبيعي للشعر.

إقرأ أيضاً:  اتبعي هذه الحيل لمنع انكماش شعرك
 

بعد مزج جميع المكونات السابقة، تأكدي من تكوين عجينة كريمية ناعمة دون تكتلات للحصول على النتائج المرجوة. بعد ذلك، ضعي الكريم على الشعر كقناع واتركيه لفترة من الوقت ثم اغسليه، ولا تنسي استخدام الفرشاة للوصول إلى جذور شعرك.