لقد أصبحنا في عصر يرغب به الجميع في استخدام أقنعة الوجه الطبيعية بالكامل، والمليئة بالمكونات الساحرة؛ مثل العسل المضاد للميكروبات، والزبادي اليوناني المقشر.
وبالفعل أصبحت أقنعة الوجه جزءاً من روتين العناية بالبشرة لا يمكننا العيش دونها؛ ومن بينها: الأقنعة الورقية ذات الاستخدام الواحد، والأقنعة الكريمية المحفوظة داخل وعاء، والأقنعة الهلامية ذات عامل التبريد.
في ما يلي؛ نرصد أفضل أقنعة الوجه الطبية المناسبة لجميع أنواع البشرة:

- أفضل الأقنعة الطبية للبشرة الحساسة

قناع ورقي مهدئ للبشرة
صمم هذا القناع خصيصاً للبشرة الحساسة لتوحيد الملمس وإبراز إشراقة البشرة وتخفيف التهيج. يمكن لهذا القناع أن يهدئ الاحمرار، حتى إنه قادر علي تهدئة الوردية.

قناع الطين من Bioré
يعمل قناع Charcoal Instantly Warming Clay Facial Mask على تسخين البشرة، لذا فهو يعد مثالياً لليالي الشتاء الباردة، كما يحتوي على الفحم النشط لامتصاص الزيت والتخلص من الشوائب. ويوصي Stylecraze بهذا لأي شخص يتطلع إلى تنظيف المسام، وتخفيف حب الشباب وتنظيف البشرة من التلوث البيئي باستخدام هذا القناع.

قناع الجيل من Nugg 
يجمع قناع Nugg Youth Boost المضاد للأكسدة بين فيتامين B3، ومستخلص الشاي الأبيض والصبار لتهدئة بشرتك مع تنعيم الخطوط الدقيقة. ووفقاً لبيردي هو أفضل قناع طبي على الإطلاق للبشرة الحساسة.

- الأقنعة المزدوجة

قناع ومنظف من Neutrogena
إذا كنتِ تبحثين عن قناع ومنظف في الوقت نفسه، فيمكنك تجربة قناع تنظيف المسام من نيوتروجينا، فهو لطيف بدرجة كافية للتعامل مع البشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب؛ بالإضافة إلى كونه فعالاً بشكل كبير كقناع للتحكم في اللمعان. ويجمع هذا المنتج بين الطين الممتص للزيوت وحمض الساليسيليك، والذي يقول طبيب الأمراض الجلدية، الدكتور مورجان راباش لـReal Simple: "يساعد على تنظيف المسام، وإزالة الجلد الميت، وتجفيف البثور النشطة".

قناع ومقشر من Garnier 
إن قناع ومقشر الوجه 2 في 1 من Garnier SkinActive Glow Boost، سيقشر بشرتك عند استخدامه كمقشر لطيف، وسيمنحك الإشراقة الكاملة عند تركه كقناع لبضع دقائق. وتجمع هذه التركيبة بين بذور المشمش وحمض الساليسيليك لتترك البشرة أكثر نظافة وإشراقاً.

كريم Weleda 
على الرغم من أن كريم Weleda Skin Food Original Ultra-Rich Cream مرطب فعال، إلا أنه يعمل في الوقت نفسه كواحد من أفضل أقنعة الترطيب. كما أوضحت طبيبة الأمراض الجلدية، الدكتورة شيرين إدريس، لمجلة Real Simple، أنه قناع مغذٍّ ومثالي للبشرة والشفاه، فقط ضعي طبقة سميكة لمدة 10 دقائق واتركيه، وشاهدي كيف تحصلين على بشرة فائقة النعومة.

- أفضل أقنعة للبشرة الدهنية

قناع الوجه من Pacifica
هل شعرت يوماً بالإحباط في منطقة T الزيتية دائماً؟ معتقدة أنها شر مستحيل تجنبه، فإن هذا القناع يمكن أن يحل هذه المشكلة، جربي فقط ما عليك سوى استخدام قناع الوجه Pacifica Mattify Prep Pineapple و Hyaluronic Facial Mask، وهو مثالي للاستخدام قبل وضع الماكياج لتجنب الحصول على بشرة لامعة، فهو يجمع بين فيتامين سي والرمان والشاي الأخضر والبابايا والكركم والأناناس لتوحيد لون البشرة وإشراقها، مع الحفاظ على الزيت وترطيبه.

قناع الطين من Cetaphil
إن قناع الوجه Dermacontrol Purifying Clay Face Mask من Cetaphil Pro، هو العلاج الذهبي لذوات البشرة الدهنية، فهو يقلل لمعان البشرة ومضاد للحساسية وخالٍ من العطور، كما يمكنك استخدام هذا القناع إذا كانت بشرتك حساسة ومعرضة لحب الشباب، وذلك بفضل مكوناته الفريدة التي تحتوى علي طين البنتونيت، وطين الكاولين، ومستخلص التفاح، وبذور الخيار، حيث تعمل جميعها على استخلاص الشوائب، والحفاظ على البشرة خالية من اللمعان.

- أقنعة فائقة الترطيب للبشرة الجافة (حتى في الشتاء)

قناع ورقي مرطب من TonyMoly
حاز القناع الورقي المرطب I'm Real Hydrating Lavender من TonyMoly لقب "أفضل قناع مرطب ورقي". وللاستخدام كل ما عليكِ فعله هو وضعه لمدة 20 دقيقة، والسماح لمكوناته الفريدة بما في ذلك: الأفوكادو والمشمش بتهدئة وترطيب بشرتك، فهو يعد قناعاً رائعاً لشيخوخة البشرة ومحو الخطوط الدقيقة. بالإضافة إلى ذلك، يمنحك اللافندر استرخاء وتهدئة البشرة، والبابونج يجلب مضادات الأكسدة، وأوراق إكليل الجبل تقلل فرط التصبغ.