تساعد المكملات الغذائية في تعزيز الصحة والحماية من العديد من المشاكل، خاصة في ما يتعلق بتعويض نقص الفيتامينات، وغيرها من عناصر في الجسم، وذلك جنباً إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي، كما تساعد المكملات في علاج عدة مشاكل، بما في ذلك الحبوب.
في ما يلي نقدم مجموعة من المكملات الفعالة في حل مشكلة الحبوب، لكن بالطبع يجب استهلاكها وفقاً لاستشارة الطبيب:

فيتامين A
يتميز فيتامين A بثرائه بمضادات الأكسدة، ومكافحة الجذور الحرة التي تعد من مسببات الحبوب، ما يساعد في تخفيفها، بجانب تقليل إفراز الدهون، وتخفيف تلف الخلايا، وإبطاء شيخوخة الجلد.

إقرأ أيضاً:  لهذه الأسباب عليك تناول "كوانزيم" 10 يومياً
 

فيتامين D
من العناصر الأساسية التي تساعد في امتصاص الكالسيوم، والحفاظ على صحة العظام، بجانب تعزيز صحة البشرة، فخصائصه المضادة للالتهابات والميكروبات تساعد في تقليل الالتهاب، والتحكم في نمو البكتيريا، وتقليل الاحمرار الناجم عن حب الشباب، جنباً إلى جنب مع علاج الحبوب.

السيلينيوم
بجانب الوقاية من السرطان وتقوية جهاز المناعة والحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية، تساعد مكملات السيلينيوم في تعزيز حالة بشرتك، وتخفيف الحبوب، بجانب الحماية من تلف الخلايا، والعمل على موازنة الهرمونات.

الزنك
الزنك مفيد لمختلف وظائف الجسم، بما في ذلك ما يتعلق بصحة البشرة، فهو يساعد في تخفيف الحبوب، وما تسببه من التهاب واحمرار ويعزز التئامها أيضاً، كما يساعد في إنتاج زيوت أو دهون الجلد، وحمايته من الالتهابات البكتيرية. إضافة إلى ذلك، تأتي أوميغا 3 والمغنيسيوم والبروبيوتيك من المكملات التي تساعد في علاج الحبوب.