مع حلول موسم الشتاء، يشهد روتين العناية بالبشرة أيضاً تحولاً، إذاً ما رأيكِ بتجربة بعض أقنعة الوجه الطبيعية، التي يمكنك صنعها بنفسك لتناسب نوع بشرتك في الشتاء؟

فوائد أقنعة البشرة:
تعمل على تحسين ملمس البشرة، وتجعلها أكثر وضوحاً وإشراقاً، كما أنها تعمل على تنظيف البشرة بعمق، وتزيل الشوائب والفضلات وخلايا الجلد الميتة، وتحافظ على المسام خالية من الزيوت، وتمنع العديد من المشاكل ذات الصلة، حيث تساعد إزالة الخلايا الميتة في تحسين قدرة الجلد على امتصاص المنتجات، ما يجعل الترطيب والعلاجات الأخرى أكثر فاعلية، كما تتحسن وظيفة تجديد خلايا الجلد.

في ما يلي بعض أقنعة البشرة لفصل الشتاء:

الأول:
اخلطي نصف ملعقة صغيرة من العسل مع صفار بيضة، وملعقة صغيرة من مسحوق الحليب المجفف. بعد ذلك؛ قومي بوضع الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء العادي.

الثاني:
لصاحبات البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من العسل مع بياض بيضة، وملعقة صغيرة من اللبن الرائب، اخلطي المكونات جيداً، ثم ضعيها على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء.

الثالث:
ابشري الجزر وضعيه على الوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء العادي. الجزر غني بفيتامين أ، وهو جيد لمشاكل الجلد في فصل الشتاء.

الرابع:
اخلطي ثمرة أفوكادو ناضجة مع ملعقة صغيرة من كل من زيت جوز الهند واللبن الرائب والعسل، قلبي المكونات جيداً، ثم ضعيها على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء.

الخامس:
خذي ملعقة كبيرة من "نخالة القمح"، وملعقة صغيرة من مسحوق قشر برتقال وخثارة، وملعقة كبيرة من جل الصبار، اخلطيها جيداً ثم ضعيها على الجلد لمدة 30.