بدأت منتجات التجميل العضوية في الانتشار بالآونة الأخيرة، ويتم تعريف منتجات العناية بالبشرة العضوية بشكل عام على أنها المنتجات التي تحتوي على مكونات مزروعة عضوياً وخالية من المبيدات الحشرية، وتعتبر المنتجات العضوية أكثر فائدة للبشرة، حيث يُفترض أنها لا تحتوي على مكونات كيميائية قاسية.
ولكل شخص تفضيلاته، بالنسبة لإزالة المكياج، حيث هناك الكثير من المنتجات المتنوعة من زيوت التطهير العضوية إلى مياه ميسيلار، التي لا تحتاج إلى شطف، وغيرها. في ما يلي أفضل مزيلات المكياج العضوية والتي تعتبر آمنة لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب: 

زيت منظف من W.S. Badger
يعد استخدام زيوت تنظيف البشرة واحدة من أكثر الطرق فاعلية لإزالة المكياج، ويجب استخدام الزيوت على بشرة جافة وليست مبللة، ويستخدم زيت التنظيف من Badger مزيجاً من الزيوت الغنية بالفيتامينات، مثل: عباد الشمس، والخروع، والزيتون، والمشمش. ويمكن استخدام منظف مائي لإزالة أي شوائب متبقية بعد استخدامه، أو استخدامه بمفرده لمزيد من النعومة للبشرة.

زيت الجوجوبا العضوي من Cliganic USDA
يمكن أيضاً إزالة المكياج باستخدام زيت نقي، إلا أنه ليست كل الزيوت مناسبة للاستخدام؛ لأن بعضها مثل زيت جوز الهند يمكن أن يسد المسام. ويمكن استخدام زيت الجوجوبا على الوجه، لأنه غني بمضادات الأكسدة ومفيد للبشرة الجافة والدهنية، ولا يعمل على انسداد المسام.

مياه ميسيلار العضوية من موستيلا
يعتبر ماء ميسيلار أحد أكثر المنتجات فاعلية لإزالة المكياج، ويعتبر ماء ميسيلار العضوي جديداً، فحتى وقت قريب، كان غير موجود، إلا أن موستيلا أطلقت خطاً جديداً خالياً من القسوة، ونباتياً. ويعتبر هذا المنتج خالياً من العطور، ومكوناً من زيت الزيتون والصبار، وآمناً للاستخدام على الأطفال ويقوم بإزالة المكياج دون شطف.

غسول الوجه بالشاي الأخضر من Sky Organics
بعد إزالة المكياج باستخدام المنظف أو ماء الميسيلار، من الأفضل غسل الوجه بمنظف آخر، ويحتوي غسول الوجه من Sky Organics على مكونات مغذية، مثل: الألوفيرا، وفيتامين E، والغلسرين، بالإضافة إلى الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة.

غسول Alteya Organics
يعمل هذا المنظف على ترطيب وتلطيف البشرة بفضل المكونات النباتية، مثل: زيت الزيتون، وزيت اللوز الحلو، وزيت الورد.