يمكن أن يسبب العبوس المتكرر والشيخوخة وفقدان مرونة الجلد والتعرض لأشعة الشمس والوراثة، ظهور خطوط القلق وتجاعيد الجبهة، حيث يمكن أن يكون لنمط حياتك تأثير هائل في صحة بشرتك وتطور التجاعيد. وتجنباً للوصول إلى تلك المشاكل، من الضروري أن تتبعي الحيل التالية للتخلص من تجاعيد الجبهة:

احذري من الشمس
يساهم التعرض الطويل الأمد لأشعة الشمس فوق البنفسجية في شيخوخة الجلد المبكرة والتجاعيد، لذلك يجب أن تحرصي على استخدام واقي شمس بقوة SPF 15 يومياً أو أعلى لإبطاء شيخوخة الجلد، وتقليل خطر البقع الداكنة والتجاعيد.

الترطيب
الجلد الجاف يجعل التجاعيد تبدو أكثر وضوحاً، وعلى النقيض يساعد الترطيب على تقليل مظهر تجاعيد الجبهة، فمن الضروري ترطيب الجسم من الداخل إلى الخارج، من خلال شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من السوائل كل يوم.

النظام الغذائي
يؤثر نظامنا الغذائي في صحة الجلد، ويلعب دوراً كبيراً في ظهور التجاعيد أو تخفيفها وشيخوخة الجلد بشكل عام، حيث وجد الباحثون أن تناول كميات أكبر من فيتامين ج، وحمض اللينولينيك، يقلل من خطر الإصابة بجفاف الجلد لدى النساء الأميركيات في منتصف العمر، كما تم ربط فيتامين سي، أيضاً، بانخفاض خطر ظهور التجاعيد، ويزيد النظام الغذائي الغني بالدهون والكربوهيدرات من خطر ظهور التجاعيد وضمور الجلد.

التوقف عن التدخين
إذا لم تكن زيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة وانتفاخ الرئة وأمراض القلب كافية لدفعك للإقلاع عن التدخين، يجب أن تعلمي أن الباحثين قد وجدوا أن التدخين يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

إدارة التوتر
يؤدي القلق المزمن إلى زيادة تجاعيد الجبهة، لذلك من الضروري أن تعملي على إدارة التوتر، من خلال التأمل أو ممارسة اليوغا أو تمارين التنفس أو العلاج العطري، أو الحصول على قسط كافٍ من النوم، أو التحدث إلى معالج، أو ممارسة الرياضة يومياً.