تعد آلام أسفل الظهر من المشكلات الشائعة للغاية، خاصة بين كبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشاكل بالظهر، وكما نعلم فإن هذه الآلام مزعجة للغاية لأنها تمنعك من القيام بالعديد من أنشطتك اليومية، ويمكن أن تسبب أيضاً مشاكل خطيرة إذا تركت دون علاج، كما يمكن أن تسبب أمراضاً أخرى متعلقة بالعظام.

ولطالما كانت العلاجات الطبيعية مصدراً مفيداً لتخفيف ومنع العديد من تلك المشكلات المزعجة.

دعونا نلقي الضوء على أبرز العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على التخلص من آلام أسفل الظهر.

الكابسيسين (الفلفل الأحمر)

تعمل مادة الكابسيسين على إعطاء النكهة الحارة في الفلفل الأحمر، كما تعمل على تخفيف الآلام المصاحبة لمشاكل الظهر أو أي نوع من التهابات العضلات، وتقوم بذلك عن طريق التأثير على الجهاز العصبي المحيطي للسيطرة على المشكلة.

الزنجبيل

الزنجبيل هو علاج آخر مفيد للغاية وفعال، عندما يتعلق الأمر بإدارة الألم، حيث يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات التي يمكن أن تقلل أي نوع من آلام الجسم، وذلك عن طريق إرخاء أنسجة العضلات والعمل بكفاءة أكبر وتحسين مناعة الجسم، ويستخدم هذا العلاج الطبيعي أيضاً في السيطرة على آلام أسفل الظهر والمشاكل المتعلقة به.

الأقحوان

تعتبر عشبة الأقحوان من الأدوية العشبية الجيدة، حيث يتم استخدامها في الواقع كمركب في أدوية إدارة الألم؛ كما أنها أداة فعالة في الحد من تأثير الصداع النصفي، وآلام المعدة، وآلام الأسنان، كما تستخدم هذه العشبة أيضاً لعلاج آلام أسفل الظهر.

إقرأ أيضاً:  فيتامين سي وحمض الهيالورونيك.. أيُّهما يجب استخدامه أولاً؟
 

الكركم

لطالما استخدم الكركم كعلاج للعديد من المشاكل المرتبطة بالالتهابات وآلام الجسم، كما أنه علاج طبيعي للإصابات والمشاكل المتعلقة بإدارة تلف خلايا الجسم، والكركم من التوابل التي تساعد أيضاً في تقليل آلام التهاب المفاصل وحرقة المعدة، كما أنه يقلل من الالتهابات في الجسم، ويمنع المشاكل المتعلقة بالتهاب العضلات لفترة أطول.

عشبة مخلب الشيطان

هذه العشبة تستخدم في أجزاء عديدة من العالم لعلاج آلام أسفل الظهر والتهاب المفاصل، ولكن يجب عليكِ الانتباه جيداً، لأن مخلب الشيطان عشبة قوية، يجب تناولها بكميات قليلة من أجل زيادة تأثيرها العلاجي. كما ينصح النساء الحوامل بتجنب هذه العشبة، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من حصوات في المرارة أو تقرحات في الأمعاء.